أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الخارجية الامريكية تدعو انصار الله الحوثيين الى وقف الزحف على ” مأرب ” والعودة للمفاوضات

الخارجية الامريكية تدعو انصار الله الحوثيين الى وقف الزحف على ” مأرب ” والعودة للمفاوضات

دعت وزارة الخارجية الأمريكية حركة “أنصار الله” الحوثيين إلى وقف الزحف على مأرب وتعليق كافة العمليات العسكرية، والعودة إلى المفاوضات.

وشددت الخارجية الأمريكية على أنه “يجب على الحوثيين وقف التقدم العسكري والامتناع عن أي أعمال أخرى مزعزعة للاستقرار، كما يجب عليهم الالتزام بالمشاركة البناءة في العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة والجهود الدبلوماسية التي تقودها أمريكا”.
واعتبرت أن “هجوم الحوثيين على مأرب هو عمل جماعة غير ملتزمة بالسلام أو بإنهاء الحرب التي ابتلي بها شعب اليمن”.
وكان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أعلن الأسبوع الماضي أن الولايات المتحدة ستلغي قرار تصنيف جماعة “أنصار الله” الحوثية اليمنية تنظيما إرهابيا أجنبيا اعتبارا من 16 فبراير الجاري.
كما اعلنت وزارة الخزانة الامريكية الالتزام بقرار الخارجية الامريكية بالغاء العقوبات عن انصار الله الحوثيين .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *