أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مراسلو وسائل الاعلام المعتمدين في البيت الابيض يعترضون على قرار تقديم الاسئلة مسبقا في المؤتمرات الصحفية

مراسلو وسائل الاعلام المعتمدين في البيت الابيض يعترضون على قرار تقديم الاسئلة مسبقا في المؤتمرات الصحفية

اعترض مراسلو وسائل الإعلام المعتمدون لدى البيت الأبيض على قرار مكتب الرئيس جو بايدن إرسال الصحفيين أسئلتهم مسبقا قبل المؤتمرات الصحفية، ووصف المراسلون القرار بانه يتناقض مع وعد بايدن باحترام حرية الصحافة.

وقال أحد المراسلين لصحيفة “ديلي بيست”، إن “هذا الطلب أغضب ما يكفي من المراسلين ليبلغوا عنه”.
وعندما أثير الموضوع خلال مكالمة عبر تطبيق “زووم” لجمعية مراسلي البيت الأبيض يوم الجمعة الماضي، تمت توصية المراسلين بعدم الإذعان لهذا الطلب وتجاهله.
وقال أحد مراسلي البيت الأبيض أنه من دواعي الارتياح عودة الإحاطات الموجزة، لاسيما مع الالتزام بالمعلومات الواقعية، فإن الصحافة لا يمكنها فعلا القيام بعملها في غرفة الإحاطة إذا كان البيت الأبيض يختار الأسئلة.. هذه ليست صحافة حرة على الإطلاق”.
وبعد أن وصف الرئيس السابق دونالد ترامب الصحافة مرارا بأنها “عدو الشعب”، تحاول إدارة بايدن تغيير العلاقات الصحفية من خلال متابعة الحقائق وإعادة الإحاطة الصحفية اليومية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله : مجاهدونا نفذوا كمينا مركبا وهجوما جويا بجنود العدو وتحقيق اصابات دقيقة فيهم

أعلنت المقاومة ‏الإسلامية في لبنان – حزب الله – أنّ مجاهديها أعدّوا كميناً مركباً استهدفوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *