أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / رئيس مجلس الشورى الاسلامي قاليباف : موقف إدارة الرئيس الأمريكي الجديد، جو بايدن، حيال إيران، “مخيب للآمال”.

رئيس مجلس الشورى الاسلامي قاليباف : موقف إدارة الرئيس الأمريكي الجديد، جو بايدن، حيال إيران، “مخيب للآمال”.

اعتبر رئيس البرلمان الإيراني، محمد باقر قاليباف، موقف إدارة الرئيس الأمريكي الجديد، جو بايدن، حيال إيران، “مخيب للآمال”.

وأكد قاليباف أنه يتعين على إدارة بايدن “إلغاء العقوبات بشكل فاعل، بدلا من وضع شروط مسبقة لتنفيذ تعهداتها في الاتفاق النووي”، لافتا إلى أنه “إذا كانت الإدارة الأمريكية الجديدة تؤمن بالاتفاق النووي، عليها أن تثبت التزامها به بشكل عملي”.
وأشار رئيس البرلمان الإيراني إلى أن “طهران ليست ساذجة كي تقحم مجددا في لعبة تنفيذ الالتزامات مقابل الوعود المنسية”، مشددا على أنه يتوجب على إدارة بايدن “الإعلان عن كيفية رفع العقوبات، وتنفيذ التزامات واشنطن، بدلا من فرض شروط مسبقة لعودة أمريكا إلى الاتفاق النووي”.
كما رأى محمد باقر قاليباف أن “إعادة العمل في أجهزة الطرد المركزي بمحطة فوردو، و تخصيب اليورانيوم بنسبة 20%، سيكون ورقة قوية بيد الجهاز الدبلوماسي للضغط لرفع العقوبات”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“حزب الله” يرد بصواريخ “بركان الثقيلة و صواريخ اخرى على اغتيال جيش الاحتلال للقيادي ” أبو طالب”

أعلن جيش الاحتلال ان حزب الله اطلق منذ ساعات صباح الاربعاء وحتى الظهيرة اكثر من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *