أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران / الاتفاق النووي الايراني مع السداسية / مسؤول برلماني إيراني: لا مكان للسعودية في الاتفاق النووي وفرنسا تكرر دورها السلبي في مفاوضات 2015

مسؤول برلماني إيراني: لا مكان للسعودية في الاتفاق النووي وفرنسا تكرر دورها السلبي في مفاوضات 2015

قال المتحدث باسم لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني، أبو الفضل عموئي، إن أعضاء الاتفاق النووي الإيراني معروفون، مشيرا إلى أنه “لا مكان للسعودية في هذا الاتفاق”.

وأكد عموئي أنه “لا وجهة لمطالب السعودية بأن تكون جزءا من الاتفاق النووي، وهناك الكثير من الغموض في البرنامج النووي السعودي”، لافتا إلى أن “إيران لن تمنح السعودية أي دور في الاتفاق النووي”.
كما أشار البرلماني الإيراني إلى أن “طهران مستعدة للحوار مع الرياض في القضايا الخلافية، بما في ذلك شراؤها الأسلحة، والحرب في اليمن”.
وعلى الصعيد الأوروبي، أشار أبو الفضل عموئي إلى أن “إيران لن تنسى الدور السلبي الذي لعبته فرنسا في مفاوضات عام 2015″، مؤكدا أنها “الآن تكرر الدور ذاته”.
وقال عموئي: “مزاعم فرنسا بضرورة عودة طهران إلى الاتفاق النووي أولا غير منطقية”، مضيفا أن “تصريحات الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، غير مجدية، ولن تسهم في العودة إلى الاتفاق النووي”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سبعة اسرى فلسطينيون يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي

اكد نادي الاسير الفلسطيني ان سبعة أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *