أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / مركز ابحاث اميركي يؤكد ان اعلى نسبة للارهابيين في صفوف التنظيمات الارهابية في سوريا والعراق هم من تونس وتليها السعودية

مركز ابحاث اميركي يؤكد ان اعلى نسبة للارهابيين في صفوف التنظيمات الارهابية في سوريا والعراق هم من تونس وتليها السعودية

جاء في احصائية لمركز “بوي” للأبحاث في الولايات المتحدة ، أن أكثر الدول التي خرج منها مقاتلون إلى سوريا هي تونس حيث وصل عددهم إلى ثلاثة آلاف، ثم المملكة العربية السعودية التي خرج منها 2500 شخص، تليها المغرب بـ1500 شخص.

وهذه الاحصائية تختلف عن احصائيات لمراكز بحوث غربية وثقت بشهادات لمقاتلين كانوا قد انضموا الى التنظيمات الارهابية في سوريا ، ومنها جبهة النصرة الوهابية وداعش الوهابي ، التي كرت ان اعلى نسبة من المقاتلين هم من السعودية وخاصة في عامي 2011و2013 تليها تونس فجمهوريات اسيا الوسطى فدول عربية اخرى مثل اليمن وليبيا والجزائر والكويت وقطر و ولبنان والامارات والبحرين ويليهم مقاتلون يحملون جنسيات غربية وخاصة من بلجيكا وبريطانيا وفرنسا والنمسا وهولندا .
وحسب نتائج مركز ” بوي للابحاث ” فان الدول التي خرج منها المقاتلون المتسللون الى سوريا والعراق، تاتي روسيا التي خرج منها أكثر من 800 شخص للقتال على الأراضي السورية ثم فرنسا التي خرج منها أكثر من 700 شخص.
في الوقت الذي تقوم فيه دول العالم باتخاذ إجراءات من شأنها الحد من تدفق الأشخاص الراغبين بالانضمام إلى القتال على الأراضي السورية، وهنا نقدم لكم صورة توضح أكثر الدول العربية التي خرج منها مسلحون إلى سوريا.
والخارطة اعلاه التي نشرها مركز “بوي” للأبحاث، توضح الدول التي خرج منها المقاتلون المنضمون الى التنظيمات الارهابية في سوريا والعراق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول أمني : الهجوم على قاعدة كالسو في محافظة بابل تم بقصف صاروخي

قال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل مهند العنزي إن الانفجارات التي وقعت في قاعدة كالسو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *