أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / اشتباكات بين قوات البيشمركة و “مليشيات قسد” وسقوط قتيل من البيشمركة

اشتباكات بين قوات البيشمركة و “مليشيات قسد” وسقوط قتيل من البيشمركة

اتهمت قوات “البيشمركة” الكردية في إقليم كردستان ٬ومليشيات قسد “وحدات حماية الشعب” الكردية المسؤولية عن مهاجمة قواتها في منطقة واقعة عند الحدود مع سوريا.

وحمل وكيل وزارة البيشمركة في حكومة إقليم كردستان العراق، سربست لزكين، أثناء مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء، حسب ما نقل عنه موقع “ميكيتي ميديا”، حمل قوة من “وحدات حماية الشعب” المسؤولية عن التسلل إلى داخل الإقليم ومهاجمة نقطة لقوات البيشمركة في منطقة سحيلا الحدودية.
واضاف وكيل وزارة البيشمركة بأن ثمانية مسلحين منتمين إلى “حزب العمال الكردستاني” (التركي) حاولوا ليلة أمس التسلل عبر حدود الإقليم الكردي، لكن قوات “البيشمركة” حاولت منعهم من ذلك، مضيفا أن قوة مؤلفة من نحو 60 عنصرا تابعين لـ”وحدات حماية الشعب” هاجمت بعد ذلك مواقع البيشمركة في سحيلا بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة، ما أدى إلى اندلاع اشتباك مسلح بين الجانبين.
وذكر المسؤول أن الاشتباك استمر لنحو ساعتين، مضيفا أن عناصر المهاجمين “اندحروا وعادوا خائبين”.
ووجه لزكين انتقادات شديدة اللهجة إلى “قوات سوريا الديمقراطية” التي تنتمي “وحدات حماية الشعب” الكردية إليها، متهما إياها بالخضوع لأوامر “حزب العمال الكردستاني”، وطالب التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة إلى التدخل في الموضوع.
وأفادت قناة “روداو” العاملة في اقليم كردستان بأن الاشتباك الذي حصل ليلة الأحد على الاثنين خلف قتيلا في صفوف قوات “البيشمركة”.
في المقابل، أكد حزب “الاتحاد الديمقراطي الكردي” في سوريا، في بيان أصدره أمس، ورود أنباء عن استهداف قوات “البيشمركة” مجموعة من القوات التابعة لـ”حزب العمال” بالقرب من مدينة آمدية، مما أسفر عن “خسائر في الأرواح وإصابات في الطرفين”، مبديا إدانته للحادث.
كما استنكر قائد “قوات سوريا الديمقراطية”، مظلوم عبدو، على حسابه في “تويتر” بشدة استهداف عناصر لـ”حزب العمال” من قبل “البيشمركة”، داعيا إلى وضع حد للاقتتال بين الأكراد.
وحذر قائد “قسد” من استهداف مقارات “المجلس الوطني الكردي” وأي أحزاب سياسية أخرى في سوريا، مضيفا: “قوات الأمن الداخلية ستؤدي مهامها وفقا للقانون”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *