أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : الذين امروا باغتيال الشهيد سليماني يجب ان يدفعوا الثمن وسيتم الاقتصاص والانتقام من القتلة

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : الذين امروا باغتيال الشهيد سليماني يجب ان يدفعوا الثمن وسيتم الاقتصاص والانتقام من القتلة

اكد قائد الثورة الاسلامية اية الله السيد علي خامنئي : الذين امروا باغتيال الشهيد سليماني يجب ان يدفعوا الثمن و الاقتصاص والانتقام من القتلة سيتم بالتاكيد في اي وقت يكون ممكنا ٫ مشدددا على ان الشهيد قاسم سليماني هزم المشروع الامريكي الارهابي في سوريا والعراق وتحول الي الي كلمة السر للمقاومة ٬ منوها ان “الشجاعة والمقاومة” هي من الخصائص البارزة للشهيد سليماني


جاء ذلك خلال استقبال اية الله خامنئي في حسينية الامام الخميني ، صباح اليوم الاربعاء، القائمين على احياء مناسبة الذكرى السنوية لاسشهاد القائد الكبير اللواء قاسم سليماني بضمنهم قائد حرس الثورة الاسلامية وعائلة القائد الشهيد سليماني .
واشار قائد الثورة الاسلامية الى ان مراسم التشييع المليونية التي اقيمت للشهيدين قاسم سليماني وابو مهدي المهندس في ايران والعراق كانت الصفعة القاسية الاولى لامريكا ، ولكن الصفعة الاقوى هي الغلبة الناعمة على الهيمنة الخاوية للاستبكار وطرد امريكا من المنطقة مشددا في نفس الوقت على ان القتلة والذين اصدروا اوامر لاغتيال الشهيد سليماني يجب ان يدفعوا الثمن وسيتم الانتقام منهم بالتاكيد في اي وقت يكون ممكنا.
وشكر قائد الثورة الاسلامية في مستهل هذا اللقاء القائمين على مراسم تخليد ذكرى الشهيد سليماني والمدافعين عن العتبات المقدسة وكذلك ثمن الاجراءات التي قامت بها عائلة الشهيد سليماني لتخليد ذكرى الشهيد العزيز ومدرسته مؤكدا انه لما كان يتمتع به الشهيد من شعبية كبيرة ، فيجب الاستفادة من الطاقات والامكانيات الشعبية والمساعي الثقافية والابداعية لتخليد ذكراه .
ووصف قائد الثورة الاسلامية استشهاد القائد سليماني بانه منعطف تاريخي منوها الى تحول ذلك الشهيد الى بطل قومي لدى الايرانيين وبطل لدى الامة الاسلامية منوها ان السبب في تحول الشهيد سليماني الى بطل لدى الشعب الايراني وكافة الشرائح الشعبية هو ان الشهيد كان تجسيدا للقيم الثقافية للاسلام و ايران والشعب الايراني.
واعتبر اية الله خامنئي ان “الحكمة والإبداع والتضحية والإيثار” من السمات الاخرى للشهيد سليماني مضيفا القول : هذا الشهيد العظيم كان من اهل المعنويات والاخلاص والاخرة ، وبعيدا كل البعد عن الرياء .
واضاف قائد الثورة الاسلامية : الشهيد سليماني من جهة اخرى تحول الى بطل لدى الامة الاسلامية ايضا وليس ققط في ايران لان جهوده وخصائصه الروحية واستشهاد ذلك العزيز ، أصبحت “كلمة السر للتحفيز وتعبئة المقاومة في العالم الاسلامي” وفي اي منطقة بالعالم الاسلامي يوجد كيان مقاوم ضد الاستكبار فان كلمة سره هي “الشهيد سليماني” مؤكدا : ان الشهيد سليماني نشر برنامج المقاومة وانموذج النضال بين الشعوب الاسلامية .
وشد اية الله خامنئي على ان الشهيد سليماني هزم الاستكبار في حياته وكذلك باستشهاده واضاف : ان الرئيس الامريكي في اشارة الى ترامب اعلن باننا انفقنا سبع ترليونات دولار في المنطقة ولم نحصل على شيء وبالتالي ارغم على زيارة قاعدة عسكرية لعدة ساعات فقط وذلك في جنح الظلام .والعالم اقر واذعن بان امريكا لم تحقق اهدافها في سوريا لاسيما في العراق .
وتابع قائد الثورة الاسلامية قائلا : بطل هذا العمل العظيم هو القائد سليماني والذي تحقق اثناء حياته .
واشار قائد الثورة الاسلامية الى ان العدو هزم بعد استشهاد القائد سليماني ايضا منوها بالقول : ان مراسم التشييع المليونية والمنقطعة النظير للشهيد سليماني والشهيد ابو مهدي المهندس في ايران والعراق ومراسم التابين والتكريم التي اقيمت لهذين الشهيدين ، اذهلت جنرالات الحرب الناعمة لقوى الاستكبار وكان الصفعة القاسية الاولى للامريكيين ٫ فيما الصفعة الاخرى تمثلت في القصف الصاروخي لقاعدة “عين الاسد” الامريكية واضاف : لكن الصفعة الاقسى هي عبارة عن الغلبة الناعمة على الهيمنة الخاوية للاستكبار والتي هي بحاجة الى عزيمة الشباب الثوري ونخبنا المؤمنة وكذلك تنفيذ مشروع طرد الامريكيين من المنطقة والتي هي بحاجة الى عزيمة الشعوب وسياسات المقاومة .
واكد سماحته قائلا : طبعا هذه الصفعة الاقصى هي غير الانتقام ، لان الاقتصاص من القتلة والآمرين باغتيال الشهيد سليماني يجب ان يدفعوا الثمن وسيتم الانتقام منهم بالتاكيد في اي وقت يكون ممكنا، رغم انه كما قال ذلك العزيز في اشارة لخطاب السيد نصر الله ، فان حذاء الشهيد سليماني هو يشرف رأس قاتله .
على صعيد اخر قال اية الله خامنئي : لقد رايتم ما فعلت اميركا ترامب … واميركا اوباما معكم. قالعداوات ليست مختصة باميركا ترامب لتنتهي مع رحيله، فاميركا اوباما اساءت لكم وللشعب الايراني ايضا.
وتابع قائد الثورة الاسلامية قائلا : ان الدول الاوروبية الثلاث (المانيا وفرنسا وبريطانيا) تصرفت كذلك بمنتهى الاساءة العملانية واللؤم والنفاق في اشارة الى تخليها عن تنفيذ تعهداتها في الاتفاق النووي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ميقاتي يصل بغداد ليطلب مزيدا من النفط العراقي والدعم لتامين جانب من احتياجات لبنان للوقود

بحث رئيس رئيس الوزراء اللبناني ميقاتي مع رئيس حكومة تصريف الاعمال الكاظمي في بغداد الاثنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *