أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اللواء تحسين الخفاجي : قيادة العمليات المشتركة بوجود كبار القادة يتابعون الأوضاع في ابي صيدا لفرض القانون

اللواء تحسين الخفاجي : قيادة العمليات المشتركة بوجود كبار القادة يتابعون الأوضاع في ابي صيدا لفرض القانون

قال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي، السبت، ان “التدخلات السياسية تؤثر على العمل العسكري، وان الاحداث التي تشهدها ناحية ابي صيدا في ديالى لاتقلق امن المحافظة.

وذكر اللواء الخفاجي ان “هنالك عملا كبيرا من قبل القوات الأمنية وعندما تكون في بسط الامن وهي تعمل بكل مهنية وحرفية، وان التدخلات السياسية تؤثر بشكل كبير وان لجنة الامن والدفاع النيابية تعتمد في تقييم عملنا الأمني والاستخباري”.
وقال ان “ما تعانيه أبو صيدا في ديالى نزاعات ومشاكل تنعكس على الوضع الأمني في جميع المحافظة”، مبينا ان “قيادة العمليات المشتركة بوجود كبار القادة يتابعون الأوضاع في ابي صيدا لفرض القانون”.
وتابع ان “الخروقات الأمنية التي تحدث نتيجة للنزاعات العشائرية، وحتى عصابات داعش لايمكنها اقلاق امن ديالى بسبب خلايا داعشية نائمة تغذيها، جهات من بعض الخارجين والإرهابيين يستلغون الكثير من الأمور وينعكس على الطابع الأمني”.
واوضح اللواء تحسين ان “مسالة الخيلانية الأجهزة الامنية وصلوا الى نتائج الذين نفذوا الهجوم والقاء القبض عليهم وملاحقة المتبقين وان الدوافع إرهابية لغرض اقلاق المنطقة وهنالك تطور وملاحقة في العمل الأمني ولايمكن طرح الكثير من الأمور في الاعلام وهذا امر مهم بالنسبة للأجهزة الأمنية”.
واضاف : ان “القادة الامنين اتخذوا جملة من الإجراءات الأمنية لتفعيل إجراءات القاء القبض، وان ما موجود في ابي صيدا هي نزاعات عشائرية وتم تنفيذ أوامر القاء القبض لفرض استتباب الامن في الناحية”، مشيرا الى ان “تم النقاش مع قائدي عمليات وشرطة ديالى وطرح جملة من الأسئلة التي تخص الوضع الأمني وستلاحظون التغيير في القريب العاجل”.
وتابع ان القوات الأمنية والحشد بدأوا باتخاذ تدابير لميول البعض الإساءة الى الظرف الأمني، لوجود جملة من المطلوبين في خلافات عشائرية حتى انهم يعكسون هذه الخلافات على الوضع الأمني”.
وأضاف ان “قائد شرطة ديالى أوضح ان تنفيذ اكثر من 5 الاف امر بالقاء القبض، فضلا عن المطالبة بتفعيل المذكرات الأخرى، وتم التوجه الى ابي صيدا برفقة القيادات الأمنية”، مبينا ان “مخرجات الزيارة سيتم ارسال قطعات امنية لتعزيز الأمن واسنادهم للقطعات الموجودة حاليا”.
واكد ان “القوات الأمنية لديها القدرة والمجابهة على صد أي خروج عن القانون، ويجب ان يكون هنالك نوع اخر من التعاون لأننا نتعامل مع أبناء شعبنا، ولايوجد أي تلكؤ في القوات الأمنية، ونحن الان في ديالى لايمكن ان يتصور الجميع ان مناطق ابي صيدا وديالى قلقة امنيا، انما الحياة طبيعية فيها”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *