أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تعيين ولي العهد النظام الخليفي سلمان بن حمد رئيسا للوزراء في تكريس للحكم الديكتاتوري بعد وفاة خليفة بن سلمان

تعيين ولي العهد النظام الخليفي سلمان بن حمد رئيسا للوزراء في تكريس للحكم الديكتاتوري بعد وفاة خليفة بن سلمان

في ترسيخ للنهج الديكتاتوري لنظام ال خليفة الحاكم في البحرين ٫ أصدر الملك حمد بن عيسى آل خليفة، الأربعاء، أمرا بتكليف نجله ولي العهد سلمان بن حمد برئاسة مجلس الوزراء، بعد وفاة رئيس الحكومة الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة عن عمر يناهز 85 عاما بعد خمسين عاما من البقاء في منصبه في تعبير عن النهج الديكتاتوري للنظام الخليفي الحاكم.

وكانت المنامة قد اعلنت نبا وفاة خليفة بن سلمان آل خليفة في إحدى المستشفيات بالولايات المتحدة الأمريكية، وفقا لوكالة أنباء البحرين الرسمية.
وأمر ملك البحرين بإعلان الحداد الرسمي أسبوعا مع تنكيس الأعلام وتعطيل الدوائر الحكومية لمدة 3 أيام، إثر وفاة خليفة بن سلمان الذي تولى رئاسة حكومة البحرين منذ استقلال البلاد عام 1971، وهو من مواليد 24 نوفمبر/تشرين ثاني من عام 1935.
والجدير بالذكر ان خليفة بن سلمان له تاريخ طويل يمتد لعدة عقود في ممارسة العنف والقمع بحق المعارضة البحرانية وامر بتنفيد اعدامات واعتقالات بحق المعارضة كما اشتهر بالفساد المالي والاداري والاستيلاء على اراضي واسعة وتحويلها الى ممتلكات له ولاسرته ولبقية اسرة ال خليفة المتسلطة على رقاب الشعب البحراني بقوة الحديد والنار.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تقرير بريطاني يكشف دور ضغوط الفيدرالي الامريكي في زعزعة استقرار سعر العملة وتهريب الدولار عبر الحدود

قال موقع “Middle East Eye” البريطاني، ان الضغوط التي فرضها مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *