أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / طهران : لا تكترث بنتيجة الانتخابات الأمريكية بل نترقب سياسات الإدراة الأمريكية المقبلة

طهران : لا تكترث بنتيجة الانتخابات الأمريكية بل نترقب سياسات الإدراة الأمريكية المقبلة

قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة، اليوم الاثنين، إن “طهران لا تكترث بنتيجة الانتخابات الأمريكية، بل نترقب سياسات الإدراة الأمريكية المقبلة”.

وأضاف قائلا: “نحن لا ننظر إلى المرشح الذي سيفوز في الانتخابات الأمريكية، بل إلى سياسات الحزب تجاه إيران”.
وجاء ذلك بعد مصادقة البرلمان الإيراني على مشروع قانون يلزم هيئة الطاقة الذرية الإيرانية بتخصيب اليورانيوم بمستوى 20%، وبكمية 120 كيلوغراما سنويا.
والجدير بالذكر ان الرئيس ترامب نهج سياسة عدائية ضد الجمهورية الاسلامية في ايران لا سابقة لها في الادرات الامريكية السابقة بضغوط من الكيان الاسرائيلي وتحريض من السعودية والامارات ٫ واعتمد سياسة معادية ما اسماها ” العقوبات القصوى ” ضده ايران بل وعمد الى اغتيال قائد عسكري كبير يمثل بطلا اسلاميا وقوميا لايران وللشعوب الاسلامية الا وهو قائد لواء القدس في حرس الثورة الاسلامية الفريق قاسم سليماني اثناء زيارة رسمية كان يقوم بها الى العراق حيث اطلقت طائرتان مسيرتان ثلاثة صواريخ باتجاه سيارته والسيارة المرافقة له في طريق مطار بغداد في الثالث من شهر كانون الثاني الماضي واستشهد معه نائب رئيس هيأة الحشد الشعبي القائد الحاج ابو مهدي المهندس وثمانية من المرافقين لهما وهي الجريمة التي دفعت البرلمان العراقي الى التصويت على طرد القوات الامريكية وكافة قوات التحالف الدول بقيادة امريكا من العراق وذلك بعد يومين من ارتكاب هذه الجريمة.
هدا وتترقب دول العالم نتيجة الانتخابات الرئاسية الأمريكية، المقرر إجراؤها يوم غد الثلاثاء، والتي ستكون هي الانتخابات الرئاسية الأمريكية الـ59، حيث يتنافس ممثل الحزب الجمهوري، الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مع ممثل الحزب الديمقراطي، جو بايدن.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بايدن يتصل بالملك السعودي سلمان بن عبد العزيز مؤكدا ضرورة انهاء الحرب في اليمن

اعلن البيت الابيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أجرى اتصالا هاتفيا مع العاهل السعودي الملك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *