أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الحشد الشعبي يعلن انطلاق عملية أمنية شرق الانبار واستخبارات الفرقة العاشرة في الجيش تضبط كدسا للعتاد

الحشد الشعبي يعلن انطلاق عملية أمنية شرق الانبار واستخبارات الفرقة العاشرة في الجيش تضبط كدسا للعتاد

أعلن الحشد الشعبي، الاثنين، عن انطلاق عملية “ثأر الشهداء الابرار” لتأمين قاطع عمليات شرق الانبار فيما تمكنت استخبارات الفرقة العاشرة في الجيش العراقي من العثور على كدس عتاد للارهابيين يضم ذحيرة وصواريخ ضد الدروع .

وذكر بيان لإعلام الحشد الشعبي  ، أن “قوة مشتركة من اللواء السابع واللواء الثاني بالحشد الشعبي والجيش نفذت، اليوم، عملية “ثأر الشهداء الابرار” لتأمين قاطع عمليات شرق الانبار”.
وأضاف البيان أن “العملية ابتدأت من منطقة الثرثار من نقطة الشروع من جسر الشهيد اللواء الركن حسن عباس طوفان ووصولا الى الأهداف المرسومة وحسب الاحداثيات بشكل كامل”
وفي شان امني اخر ٬ اعلنت خلية الاعلام الامني، عن تمكن مفارز الاستخبارات العسكرية من الاستيلاء على مخبأ للاعتدة في الثرثاء بمحافظة الانبار.
وذكرت الخلية في بيان /، ان مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة العاشرة والفوج الرابع لواء المشاة ٣٩ للفرقة تمكنت من الوصول الى مخبأ يضم كدسا للاعتدة في منطقة نهر الحلوة بالثرثار الانبار”.
واضافت ان “المفارز ضبطت بداخل المخبأ ١٠٠٠ اطلاقة عتاد ٢٣ ملم مقاوم للطائرات، و ٥ صواريخ  قاذفة ضد الدروع، و٦ قنابر هاون عيارات ١٢٠ و٦٠ ملم، بالاضافة الى  قاذفة RBG7 وصاروخ SPG9، وعلبتي عتاد عيارات ١٢،٥ و١٤،٥ ملم وجميع المواد من مخلفات  داعش الارهابي حيث قامت مفارز هندسة الفرقة برفع المواد وتفجيرها تحت السيطرة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ميقاتي يصل بغداد ليطلب مزيدا من النفط العراقي والدعم لتامين جانب من احتياجات لبنان للوقود

بحث رئيس رئيس الوزراء اللبناني ميقاتي مع رئيس حكومة تصريف الاعمال الكاظمي في بغداد الاثنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *