أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بايدن : “الطريقة الوحيدة” التي يمكن أن نخسر بها الانتخابات أمام ترامب هي “الغش”

بايدن : “الطريقة الوحيدة” التي يمكن أن نخسر بها الانتخابات أمام ترامب هي “الغش”

قال المرشّح الديمقراطي للرئاسة الأميركية جو بايدن : إن “الطريقة الوحيدة” التي يمكن أن يخسر بها الانتخابات أمام الرئيس دونالد ترامب هي “الغش”، لكنه استدرك بأنه سيقبل بالنتيجة مهما كانت.

وشجّع بايدن الناخبين المحتملين خلال إحدى محطات حملته الانتخابية في ولاية بنسلفانيا المتأرجحة، وقال لهم “تأكدوا من التصويت لأن الطريقة الوحيدة التي نخسر بها ذلك هي الغش”.
وأشار بايدن إلى ما وصفه بمحاولات ترامب تثبيط التصويت، بما في ذلك التشكيك في أمن التصويت عبر البريد ومحاولات التشجيع على الترهيب المحتمل لمراقبي الانتخابات الجمهوريين.
وقال للصحفيين قبل مغادرته الولاية إن تصريحاته “أخرجت قليلا من سياقها”، وأضاف “سأقبل نتيجة هذه الانتخابات”.
وكان بايدن قد صرّح من قبل بأن أكثر ما يقلقه هو محاولة ترامب “سرقة” الفوز، وقد جندت حملته مئات المحامين والمتطوعين لمنع الفوضى في يوم الانتخابات.
وشكك ترامب مسبقا في نتائج الانتخابات، وامتنع عن التعهد بانتقال سلمي للسلطة إذا خسرها أمام منافسه بايدن، مما أثار ردود فعل منددة من المعسكر الديمقراطي وحتى في صفوف الجمهوريين.
وقال ترامب في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض الشهر الماضي “يجب أن نرى ما سيحصل”، وذلك ردا على صحفي سأله عما إذا كان يتعهد بالالتزام بأبسط قواعد الديمقراطية في الولايات المتحدة، وهي النقل السلمي للسلطة حين يتغير الرئيس.

المصدر : رويترز

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير اسرائيلي يؤكد زيارة نتنياهو للسعودية ولقائه بولي العهد بن سلمان

اكد وزير التعليم في الحكومة الإسرائيلية، عضو في حزب “ليكود” تقارير إعلامية تحدثت اليوم الاثنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *