أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / كتائب حزب الله : عملية الرضوانية الارهابية التي استهدف منزل لمواطنين واستشهاد خمسة من افرادها تحمل بضمات السي آي أي

كتائب حزب الله : عملية الرضوانية الارهابية التي استهدف منزل لمواطنين واستشهاد خمسة من افرادها تحمل بضمات السي آي أي

اكدت كتائب حزب الله العراق تطالب في بيان لها، أنّ “العملية الإجراميّة في الرضوانيّة، تحمل بصمات الاستخبارات الأميركية، وهناك أدلة علميّة عديدة”.

ودعت كتائب حزب الله الى تشكيل لجنة مشتركة بين الحشد الشعبي ووزارة الداخليّة للتحقيق في استهداف الرضوانيّة الذي أدى إلى استشهاد 3 أطفال وامرأتين من عائلة واحدة الإثنين.
العالم-العراق
وطالبت كتائب حزب الله العراق، بـ”تشكيل لجنة مشتركة بين الحشد الشعبي ووزارة الداخليّة للتحقيق في هذه العمليّة”.
من جهته أشار زعيم “ائتلاف دولة القانون” نوري المالكي، إلى أنّ “جميع القوى السياسيّة الوطنيّة وقوات الحشد الشعبي وجميع الفصائل تدين الهجمات على المنشأت الرسميّة”.
وكان المالكي أشار في تغريدة له عى “تويتر” أمس الإثنين، إلى أنّ استهداف الرضوانيّة “يؤكد استمرار أعداء العراق في أعمالهم التخريبيّة”، داعياً الحكومة إلى ملاحقة الجناة وتسليمهم للقضاء.
وسقط صاروخ الإثنين، على منزل مجاور لمطار بغداد، أدى إلى استشهاد 3 أطفال وامرأتين من عائلة واحدة، وفق ما أفاد الجيش العراقي.
الجيش العراقي اتهم في بيان له “عصابات الجريمة والمجاميع الخارجة عن القانون بممارسة أعمال وحشيّة وارتكاب جرائم بحق المواطنين الآمنين، بهدف خلق الفوضى وترويع الناس”، حيث أعلنت مجموعات غير معروفة مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ لإخراج “المحتل الأميركي” من العراق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحلبوسي يقلل من هول مجزرة ” ناحية العظيم ” واستشهاد 11 من منتسبي الجيش ويصف المحذرين من خطر داعش ب ” المرتزقة ” !!!

قلل رئيس مجلس النواب المتوقف عمله قضائيا محمد الحلبوسي، الاحد، من هول فاجعة العظيم التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *