أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / قائد منظومات الدفاعات الجوية الاسرائيلية : هناك احتمال تعرضنا لهجوم صاروخي ايراني على غرار استهداف منشاة ارامكو

قائد منظومات الدفاعات الجوية الاسرائيلية : هناك احتمال تعرضنا لهجوم صاروخي ايراني على غرار استهداف منشاة ارامكو

حذر قائد منظومة الدفاعات الجوية في سلاح الجو الإسرائيلي العميد ران حوخاف كوتشاف، من احتمال إقدام إيران على مهاجمة أهداف داخل إسرائيل على غرار الهجوم الذي استهدف منشأتين كبيرتين للنفط في السعودية في العام 2019 في اشارة لاستهداف منشئات ارامكو بالصواريخ من قبل الحوثيين في ذلم الوقت وتعطيل نصف الانتاج النفطي اليومي للسعودية وهو الهجوم الذي سعى النظام السعودي لاتهام ايران بتنفيذه.

وردا على سؤال المراسل العسكري للموقع الإلكتروني الإسرائيلي المقرب من المخابرات الاسرائيلية “واللا” (www.walla.co.il) حول احتمال أن تشن إيران هجوما على إسرائيل من الأراضي اليمنية، قال كوتشاف “هذه الإمكانية قائمة، ما حدث بالسعودية يمكن أن يحصل في أماكن أخرى، فإيران قادرة على نشر قواتها في مواقع مختلفة، بما في ذلك منطقة هضبة الجولان”.
وتابع قائد منظومة الدفاعات الجوية الإسرائيلية “هل من الممكن أن يحدث ذلك معنا؟ من الواضح أن هذا أمر محتمل”، مؤكدا أن المشكلة والتحديات الأساسية التي تواجهها قوات الدفاع الجوي الإسرائيلي تتمثل في مواجهة تهديدات من مواقع وجبهات مختلفة بشكل متزامن، بينها قطاع غزة وسوريا ولبنان وأماكن أبعد، في إشارة إلى إيران.
وقال العميد كوتشاف إن “إسرائيل ستكون مضطرة قريبا لتشغيل جميع الدفاعات الجوية لسلاح الجو في وقت واحد، فالتحديات متشابكة وتتحول لأكثر صعوبة”.
منظومات دفاعية لسلاح الجو الإسرائيلي تعتمد على القبة الحديدية (الجزيرة)
سيناريوهات وتحديات
واضاف قائد منظومة الدفاعات الجوية الإسرائيلية : “اليوم توجد مجموعة متنوعة ومتعددة من التهديدات التي أتعامل معها على عدة جبهات وفي ساحات متنوعة، بحيث إن حماية سماء البلاد تبدأ من احتمال لهجوم بطائرة صغيرة، أو إطلاق قذيفة وصواريخ وطائرات مقاتلة وصواريخ باليستية”.
وتابع “جميعهم يريدون استهدافنا ومهاجمتنا، الكل في دائرة الاستهداف والهجوم، سواء في الجو أو المنظومات الدفاعية، وعليه لا بد من التشبيك ما بين المنظومة الدفاعية والمعدات الهجومية، وهو أمر بالغ الأهمية لنجاح المهمة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الأمريكي السابق أوباما يشن هجوما غير مسبوق على ترامب ويتهمه بتمزيق سمعة أمريكا في العالم

شن الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، هجوما لاذعا على ترامب، متهما إياه بـ” تمزيق سمعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *