أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران تعلن بدء مناورات بحرية شرق مضيق هرمز حتى المحيط الهندي الخميس بمساحة مليوني كيلومتر باسم “ذو الفقار 99”

ايران تعلن بدء مناورات بحرية شرق مضيق هرمز حتى المحيط الهندي الخميس بمساحة مليوني كيلومتر باسم “ذو الفقار 99”

فيما اعن عن بدئ القوات البحرية الايرانية تنفيذ مناورات واسعة بمساحة مليوني كيلومتر مربع ٬ حذر رئيس أركان الجيش الإيراني، حبيب الله سياري، من إن العدو سيواجه ساحة معركة واسعة في حال ارتكابه أي خطأ استراتيجي تجاه إيران.

وأكد الادميرال سياري: “في حال ارتكاب العدو أي خطأ استراتيجي تجاه إيران فإن رد طهران وجغرافية الحرب لن يقتصرا على منطقة غرب آسيا”.
وأعلن سياري عن بدء مناورات عسكرية في مياه الخليج، شرق مضيق هرمز، وفي خليج عمان وشمال المحيط الهندي حتى مدار 10 درجات، على مساحة مليوني كيلومتر، اعتباراً من غد الخميس، مضيفاً أن قوات بحرية وجوية وبرية ووحدات من الدفاع الجوي ستشارك في المناورات، التي أطلق عليها “ذو الفقار 99” والتي تستمر ثلاثة أيام.
وأضاف سياري إن الهدف من المناورات تحسين الجاهزية القتالية وقدرة القوات الإيرانية في المناطق البحرية والجوية والبرية في إجراء التدريبات المشتركة والتعامل مع التهديدات العابرة للأقاليم ومواجهة أي عدوان محتمل.
وقال القائد العسكري الايراني إن غواصة “فاتح” محلية الصنع ستشارك في المناورات إلى جانب سفن وزوارق حربية، وطائرات استطلاع ومروحيات، وستشهد محاكاة لهجوم جنود من البر نحو أهداف في البحر، وإن جزءاً من التدريبات سيشهد هجمات بطائرات استطلاع محملة بالقنابل على سفن معادية مفترضة.
ويأتي الإعالان عن المناروات بعد أيام من إعلان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، عن تشكيل تحالف إماراتي إسرائيلي ، لحماية الأراضي الأمريكية والشرق الأوسط من إيران، وهو ما أثار ردود فعل في طهران التي قالت إنها أبلغت الإمارات انها ستكون ضمن دائرة الرد في حال استهدفت إسرائيل إيران.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ولي عهد نظام ال خليفة سلمان بن حمد يجري اتصالا مباشرا مع نتنياهو لبحث وسائل التنسيق والتعاون مع الكيان الصهيوني

في سلسلة الخطوات الخيانية لنظام ال خليفة في التنسيق والتعاون مع الكيان الاسرائيلي بعد توقيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *