أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / سوريا / اكراد سوريا / طائرة ايرانية تنضم لحوامات الجيش السوري في اطفاء الحرائق التي توسعت وانتشرت في ريف حماه والمناطق الوعرة

طائرة ايرانية تنضم لحوامات الجيش السوري في اطفاء الحرائق التي توسعت وانتشرت في ريف حماه والمناطق الوعرة

اعلنت وكالة الانباء السورية ” سانا ” انضمت طائرة إيرانية إلى حوامات الجيش السوري في عمليات إطفاء الحرائق التي ما زالت مستمرة وتتنقل من مكان لآخر منذ نحو أسبوع، رغم أن أخطرها بدأ يخمد ويصبح تحت السيطرة.

وذكرت وكالة سانا أن الطائرة الإيرانية تستطيع حمل نحو 40 طنا من المياه وانضمت إلى حوامات الجيش السوري للمشاركة في إخماد الحرائق الكبيرة في المناطق الجبلية الوعرة في ريف حماة الغربي.
ومع الإعلان عن إخماد حريق منطقة عين حلاقيم وحزور جنوب غرب بلدة مصياف، كانت الحرائق تنتقل إلى شمال المدينة الغربي وتحديدا في جبال قريتي الحيلونة واللقبة، حيث بدأت حوامات الجيش منذ الأمس بالمشاركة في عمليات إطفائها، وما زالت فرق من الإطفاء والدفاع المدني تواصل عمليات الإطفاء، كما في حراج بلدة شطحة في ريف حماة الغربي.
الجدير بالذكر ان السوريين يتهمون القوات الامريكية وعملاءها من الجماعات الارهابية وعملائها من مليشيات قسد بافتعال تلك الحرائق سواء تلك التي اتت على الاف الهكتارات من مزارع القمح او تلك التي نشبت في الاحراج والمراعي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

انفجار تبعه حريق في محطة لانتاج البتروكيماويات في مدينة ماهشر الايرانية

ذكرت وسائل إعلام إيرانية أن انفجارا تبعه حريق وقع في محطة لإنتاج البتروكيميائيات في ميناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *