أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / الخارجية الايرانية محذرة : الامارات لن تستطيع شراء الامن من اسرائيل لانها هي غير قادرة على حماية نفسها

الخارجية الايرانية محذرة : الامارات لن تستطيع شراء الامن من اسرائيل لانها هي غير قادرة على حماية نفسها

قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زاده، إن الإمارات ارتكبت أخطاء استراتيجية باتفاق التطبيع مع إسرائيل الذي وصفه الفلسطينيون باتفاق الخيانة وطعنة اولاد زايد الموجهة للمسجد الاقصى والقدس والقضية الفلسطينية ٬مشددا على أن إسرائيل غير قادرة على ضمان أمنها ولن تستطيع ضمان أمن الإمارات.

وأضاف خطيب زادة : “ندعو الإمارات إلى تصحيح خطأ التطبيع مع إسرائيل”، منوها بأنه لا يمكن للإمارات شراء الأمن من خارج المنطقة.
وتابع زاده قائلا: “أبلغنا دولة الإمارات بشفافية وعبر كافة القنوات الممكنة أن طهران لا تساوم على أمنها القومي”.
تصريحات الخارجية الإيرانية حول الإمارات جاءت ردا على سؤال حول تصريحات بومبيو حول تحالف إماراتي إسرائيلي ضد إيران.
وكانت الخارجية الأمريكية، قد نشرت بيانا لتصريحات وزير الخارجية مايك بومبيو ٫ ذكرت فيه بأن الرئيس ترامب لدى توليه مقاليد الحكم بادر إلى إجراء مراجعة جذرية لنهج البيت الأبيض تجاه إيران: “شرعنا فورا في بناء تحالف بين حلفائنا طويلي المدى في إسرائيل ودول الخليج التي تواجه خطرا مشتركا من قبل الجمهورية الإسلامية”.
وزعم بومبيو ان “التحالف الذي تم إنشاؤه بين مشيخات الخليج وتل ابيب أدى إلى مستويات مريحة “.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اللواء صفوي مستشار قائد الثورة الاسلامية : شعوب المنطقة ترفض التطبيع مع إسرائيل

قال يحيى صفوي، المستشار العسكري للمرشد الإيراني، إن دولا عربية صغيرة طبعت علاقاتها مع إسرائيل، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *