أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / هجوم عنيف تشنه الفصائل الفلسطينية ضد السعودية والامارات و” مشايخ السلاطين الساعين” لشرعنة التطبيع”

هجوم عنيف تشنه الفصائل الفلسطينية ضد السعودية والامارات و” مشايخ السلاطين الساعين” لشرعنة التطبيع”

أعربت فصائل المقاومة الفلسطينية عن استغرابها من “حالة التضليل الديني التي يمارسها مشايخ السلاطين لتبرير التطبيع” مع إسرائيل، واعتبرت أن “التطبيع لا يعبرعن وعي وإرادة شعوب الأمة”.

وقالت الفصائل الفلسطينية في بيان، اليوم الاثنين، إن “تسارع التطبيع العربي، لاسيما النظام الإمارتي، مع الاحتلال من خلال الرحلات التجارية، وسماح السعودية للطيران الصهيوني للمرور فوق بقاعنا الطاهرة والمحرمة، لايعبر عن وعي وارادة شعوب الأمة، ويستوجب تحركا شعبيا عربيا وإسلاميا عاجلا لنبذ التطبيع والمطبعين”.
كما أعربت الفصائل عن استغرابها “من حالة التضليل الديني التي يمارسها بعض مشايخ السلاطين لتبرير التطبيع مع الكيان الصهيوني”. في اشارة الى قيام مشايخ في الامارات والسعودية ومنهم امام وخطيب الحرم المكي الشريف في استغلال خطبة صلاة الجمعة للتمهيد للنطبيع ولشرعنة خطوات النظام في التطبيع مع الكيان الصهيوني .
وعبرت في البيان عن استنكارها لإعلان الرئيس الأمريكي موافقة حكومتي صربيا وكوسوفو على فتح سفارات وقنصليات أو ممثليات للبلدين في القدس المحتلة، وقالت الفصائل في بيانها ان هذه الخطوة تعد “عدوانا سافرا على شعبنا وقضيتنا وحقوقنا الوطنية العادلة والمشروعة”.
وبشان مخرجات اللقاء الوطني الفلسطيني في بيروت ورام الله قال البيان انه خطوة مهمة، ولكن تحتاج الى خطوات عملية على أرض الواقع، تتمثل في إعادة ترتيب البيت الفلسطيني بمشاركة الكل الفلسطيني، دون تفرد أو إقصاء”.
ودعت فصائل المقاومة إلى “صياغة البرنامج الوطني الجامع الذي يقوم على أساس التحلل من قيود أوسلو والتمسك بخيار المقاومة بكافة أشكالها، وأن تقوم المنظمة بسحب اعترافها بالكيان، وأن تقوم السلطة بوقف كل الاجراءات المتخذة ضد غزة”.
وأكدت فصائل المقاومة استعدادها الكامل “لتسخير كافة إمكانياتنا التنظيمية خدمة لأبناء شعبنا الذين هم حاضنتنا الشعبية التي تحتضن المقاومة في كل الميادين”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ولي عهد نظام ال خليفة سلمان بن حمد يجري اتصالا مباشرا مع نتنياهو لبحث وسائل التنسيق والتعاون مع الكيان الصهيوني

في سلسلة الخطوات الخيانية لنظام ال خليفة في التنسيق والتعاون مع الكيان الاسرائيلي بعد توقيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *