أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ترامب يهاجم الاحتجاجات ضد العنصرية في امريكا ويصفها بانها ارهاب محلي وسياسية وليست معارضة للعنصرية!!

ترامب يهاجم الاحتجاجات ضد العنصرية في امريكا ويصفها بانها ارهاب محلي وسياسية وليست معارضة للعنصرية!!

وصف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الاحتجاجات الحالية في الولايات المتحدة بانها “ارهاب محلي ومعادية لأمريكا” وانها احتجاجات “سياسية” ولا تحمل أي علامات على معارضة العنصرية المنهجية في عمل الشرطة في بلاده.

وقال ترامب للصحفيين يوم أمس الثلاثاء عندما زار مدينة كينوشا (ويسكونسن)، حيث وقعت أعمال شغب بعد إطلاق النار من قبل ضابط شرطة على جاكوب بليك، أحد السكان السود المحليين : “كينوشا دمرتها أعمال الشغب المناهضة للشرطة وأعمال الشغب المناهضة للولايات المتحدة”.
وأضاف: “من وجهة نظري، ما حدث في هذه المدينة هو في الواقع إرهاب محلي” وليس “أعمال احتجاج سلمية”.
وقال الرئيس الأمريكي أنه “لوقف العنف السياسي ، يجب أن <...> نواجه الفكر المتطرف الذي يتضمن هذا العنف”.
ورد ترامب سلبا على سؤال عما إذا كانت العنصرية المنهجية تتجلى في أنشطة الشرطة الأمريكية. وشدد الرئيس:”أنا لا أؤمن به. لا، لا أؤمن به. ، أنا لا أؤمن به على الإطلاق”. واضاف ، “تقوم الشرطة بعمل لا يصدق”، لكن بالطبع هناك أحيانا “خروف أسود” في صفوفهم.
وقال ترامب: “الغالبية العظمى من ضباط الشرطة هم مسؤولون أمناء وشجعان وملتزمون. وعندما تظهر مزاعم بسوء سلوك الشرطة ، يجب التحقيق فيها بشكل كامل وعادل. هذا ما نفعله”.
ولم يرد الرئيس الأمريكي مباشرة على سؤال حول ما إذا كانت التغييرات الهيكلية مطلوبة في عمل الشرطة؟. لكنه أعرب في الوقت نفسه عن إيمانه الراسخ بأن المواطنين الأمريكيين “يريدون رؤية القانون والنظام”. وقال ترامب: “هذا هو نوع التحول الذي يريدونه”.
بالإضافة إلى ذلك، حذر ترامب السلطات في مدينة بورتلاند بولاية أوريغون، التي لم تهدأ الاضطرابات فيها منذ مايو الماضي، من أن الحكومة الفيدرالية الأمريكية لن تنتظر إلى ما لا نهاية لاستعادة القانون والنظام هناك.
وهدد قائلا: “يمكننا حل المشكلة في بورتلاند في أقل من ساعة. نأمل أن تتصل (السلطات المحلية) (وتطلب المساعدة من الحكومة الفيدرالية)”. وتوقع أنهم “في نهاية المطاف سوف يتصلون به”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

طهران : الولايات المتحدة تصرفت مثل قراصنة الكاريبي بعد استيلائها على شحنات نفط في طريقها لفنزويلا مملوكة لشركات شحن وليس لايران

اتهمت إيران الولايات المتحدة اليوم الجمعة بالتصرف مثل “قراصنة الكاريبي” بعد أن قالت واشنطن إنها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *