أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / نتنياهو يكذب مزاعم الامارات .. اقدامها على اقامة العلاقات مع اسرائيل لن يؤثر على قراري بضم الضفة والغور

نتنياهو يكذب مزاعم الامارات .. اقدامها على اقامة العلاقات مع اسرائيل لن يؤثر على قراري بضم الضفة والغور

سارع رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الخميس، ليكذب التيريرات التي ساقتها الامارات بان هدقها من اقامة العلاقات هو منع اسرائيل من ضم الضفة الغربية ٫ وقال نتنياهو أنّ خطته لتطبيق السيادة على مستوطنات الضفة الغربية لم تتغير، المعروفة إعلامية باسم “الضم”، رغم توقيع اتفاقية التطبيع والتحالف مع أبو ظبي.

جاء حديث نتنياهو في مؤتمر صحفي بثته قناة “كان” الاسرائيلية الرسمية، تعقيبًا على اتفاقية التطبيع الكامل للعلاقات والتحالف بين إسرائيل والإمارات، والتي أعلن عنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في وقت سابق الخميس.
وبحسب بيان صدر عن الدول الثلاث، فإن الكيان الإسرائيلي سوف “يعلّق” عملية ضم أراض فلسطينية وفقا لخطة ترامب للسلام (صفقة القرن).
وأضاف نتنياهو “لا تغيير في خطتي لتنفيذ خطة الضم (في مستوطنات الضفة الغربية) بالتنسيق الكامل مع الولايات المتحدة”.
وأوضح أنّ المخطط لم يلغ، لكن تمّ تأجيله مؤقتًا، بطلب من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
وكان نتنياهو قد أعلن سابقا عزمه ضم أراض فلسطينية واسعة بالضفة الغربية، تشمل منطقة الأغوار والمستوطنات الكبرى، في الأول من يوليو/تموز الماضي، ولكنه أرجأ العملية بسبب خلافات في داخل حكومته، وعدم وجود اتفاق مع الإدارة الأمريكية حول العملية. وقال نتنياهو، في مؤتمر الصحفي، إن تل أبيب، بدأت حقبة جديدة في العلاقات مع أبو ظبي.
ووصف ما تم التوصل من اتفاق مع الامارات بأنه “اتفاقية سلام حقيقية”.
وأضاف رئيس وزراء كيان الاحتلال الاسرائيلي “في المحادثة الثلاثية مع الإمارات والولايات المتحدة، قررنا توقيع اتفاقية سلام رسمية وكاملة بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة، وتشمل الاتفاقية العلاقات الدبلوماسية واستبدال السفراء والاستثمارات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مكتب رئيس الوزراء الاسبق المالكي ينفي تقارير قناتي الحرة والعربية الحدث وجود خطط لتحرك عسكري يطيح بالكاظمي

نفى مكتب رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي ،السبت،الانباء التي روجت لها قناتا الحرة التي تشرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *