أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الامارات تكشف عن قناعها الصهيوني وتعلن عن اقامة علاقات مباشرة مع تل ابيب لتدخل معها حلفا عسكريا وامنيا ضد ايران والمقاومة

الامارات تكشف عن قناعها الصهيوني وتعلن عن اقامة علاقات مباشرة مع تل ابيب لتدخل معها حلفا عسكريا وامنيا ضد ايران والمقاومة

كما كان متوقعا ٫ فقد كشف النظام الاماراتي عن دوره العدواني والصهيوني في المنطقة والاعتداء على ثوابت الحقوق الفلسطينية ٫ جاء ذلك في اعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بيان مفاجئ عن تطبيع كامل للعلاقات بين الإمارات وكيان الاحتلال الإسرائيلي .


وجاء الكشف الأمريكي عن التطبيع العلني والرسمي للعلاقات بين الجانبين ليضع حداً لتكهنات سابقة تحدثت عن وجود علاقات تربط أبوظبي وتل أبيب.
واعلن ترامب في تغريدة على تويتر عن الاتفاق بين رئيس وزراء الإحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو وولي عهد أبو ظبي على تطبيع كامل للعلاقات.
وقال ترامب الخميس ما وصفه : ” بانفراجة كبيرة اليوم! واعلان اتفاقية سلام تاريخية بين صديقينا، إسرائيل والإمارات العربية المتحدة” حسب تعبيره.
وأضاف ترامب في بيان أن “ممثلين من إسرائيل والإمارات سيلتقون خلال الأسابيع القادمة لتوقيع اتفاقيات شراكة في مجالات الاستثمار والسياحة والطيران المباشر والأمن”.
وأوضح أنه “بموجب الاتفاق سوف تعلّق إسرائيل خططها لفرض السيادة على مناطق حددتها خطة ترامب للسلام بالشرق الأوسط”.
وأشار إلى أن “تطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات سيسمح لوصول المسلمين لزيارة المعالم التاريخية في إسرائيل” حسب تعبيره وهو اعلان يتضمن تدليسا بوصف زيازرات الاماراتيين للقدس في محاولة للتغطية على البعد الامني والعسكري الخطير لهذا الاعلان والذي يستهدف دعم الكيان الصهيوني ودخول الامارات في عمل عسكري وامني مشترك ضد الجمهورية الاسلامية ومحور المقاومة وبخاصة ضد المقاومة الفلسطينية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مكتب رئيس الوزراء الاسبق المالكي ينفي تقارير قناتي الحرة والعربية الحدث وجود خطط لتحرك عسكري يطيح بالكاظمي

نفى مكتب رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي ،السبت،الانباء التي روجت لها قناتا الحرة التي تشرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *