أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / رئيس الوزراء السابق عادل عبد المهدي يصف من يدعو لعزل العراق عن لبنان وفلسطين بالمستعمرين والاسرائيليين والمهزومين

رئيس الوزراء السابق عادل عبد المهدي يصف من يدعو لعزل العراق عن لبنان وفلسطين بالمستعمرين والاسرائيليين والمهزومين

أعرب رئيس الوزراء السابق، عادل عبدالمهدي، عن تضامنه مع الشعب اللبناني بعد فاجعة انفجار مرفآ بيروت والخسائر البشرية والمادية الكبيرة الناجمة عن الانفجار ٫ منددا بدعوات من وصفهم بالمستعمرين والاسرائيليين والمهزومين ٫ الذين يدعون الى عزل العراق عن محيطه العربي وعن فلسطين .

جاء ذلك في منشور لعبدالمهدي على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي، “فيس بوك” .
وقال عبد المهدي “يقولون اهتموا بشؤونكم، ما دخلكم بلبنان وفلسطين وغيرهما، نقول لهم تبا لكم، هذا منطق الجهلاء والمستعمرين والاسرائيليين والمهزومين ليتمكنوا منا واحدا بعد الاخر وليضعفوننا جميعا، فان لم نقف مع اخواننا وأهل بيتنا، فهل بعد هذا عار وخذلان اكبر لانفسنا قبل ان يكون لغيرنا”.
واستشهد رئيس الوزراء السابق عبدالمهدي في ماقاله بأبيات للجواهري من قصيدةٍ من عام 1992، أرض العراق سعت لها لبنانُ فتصافح الانجيلُ والقرآنُ وتطلَّعت لكَ دجلـةٌ فتضاربت فـكأنمـا بعبُابتهـا الهَيَمـان، وأبيات أخرى كان قد نصها الجواهري في مناسبات مختلفة”، كما استحضر الرد اللبناني على الجواهري فيما شبهه بمناظرة شعرية، على لسان الشاعر اللبناني، بشارة عبدالله الخوري “الأخطل الصغير”، (قولي لشمسك لا تغيبي وتـكبدي فـلـك الـقـلـوب، بغداد يا وطن الجهـاد ومرضع الأدب الخصيب).
وختم عبدالمهدي منشوره، بأن “لبنان سيبقى، عزيزاً قوياً شامخاً وسينتصر على جراحاته، وستبقى بيروت عروس المدائن وقبلة الحرية والأحرار، وسيبقى العراق وفيا لأهله وحاملاً همومهم وأحلامهم”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مكتب رئيس الوزراء الاسبق المالكي ينفي تقارير قناتي الحرة والعربية الحدث وجود خطط لتحرك عسكري يطيح بالكاظمي

نفى مكتب رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي ،السبت،الانباء التي روجت لها قناتا الحرة التي تشرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *