أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / خلية الاعلام الامني تكشف تفاصيل عن السيارة المفخحة التي ضبطت في محافظة ذي قار

خلية الاعلام الامني تكشف تفاصيل عن السيارة المفخحة التي ضبطت في محافظة ذي قار

كشفت خلية الإعلام الأمني، اليوم الجمعة، بعض تفاصيل هوية سائق السيارة المفخخة التي ضبطت في محافظة ذي قار جنوبي العراق.

وذكرت الخلية، في بيان صحفي، أن بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي تداولت “قصصا متعددة بشأن موضوع العجلة التي ضبطت وألقي القبض على سائقها في ناحية البطحاء بمحافظة ذي قار”.

ووفق تسريبات امنية ٬ فان السيازة كانت معدة للتفجير في ساحة الحبوبي في الناصرية وكان المنفذون يرومون اتهام الحشد الشعبي بتنفيذ الفتنة وتحديدا عصائب اهل الحق ولك بهدف خلف الفتنة والتحريض لمهاجمة مقرات للحشد الشعبي كما حدث ونفذ عملاء المشروع الامريكي الفتنوى الهجوم على مقرات الحشد ومن بينها مقرات لعصائب اهل الحق في عدد من المحافظات ومنها ذي قار .
وبينت خلية الإعلام الأمني، “من أجل إحاطة الرأي العام بالموقف الرسمي الدقيق”، أنه “في تمام الساعة الحادية عشر والنصف من مساء يوم 6 أغسطس 2020 ضبطت مفارز من مديرية شؤون السيطرات الخارجية / مركز الشهيد نزار، على الطريق السريع الدولي قرب نزلة السيد عباس الكوردي عجلة نوع مارك صفراء اللون تحمل لوحة التسجيل ( 28215/ نجف أجرة) سائقها من مواليد 1973 يسكن محافظة ذي قار”.
وتابعت أنه أثناء التفتيش الدقيق تم العثور في صندوق السيارة “على عبوتين محليتي الصنع ومواد متفجرة وأجهزة تفجير، وقد عملت مفارز مكافحة المتفجرات على تأمينها وقد جرى تسليم العجلة والسائق والمبرزات الجرمية إلى مركز شرطة الشهيد نزار لإكمال التحقيق، وحاليا المتهم الملقى القبض عليه على ذمة التحقيق”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مكتب رئيس الوزراء الاسبق المالكي ينفي تقارير قناتي الحرة والعربية الحدث وجود خطط لتحرك عسكري يطيح بالكاظمي

نفى مكتب رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي ،السبت،الانباء التي روجت لها قناتا الحرة التي تشرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *