أخبار عاجلة
الرئيسية / اهم الاخبار / إيران تدشن مصنعا لانتاج الوقود النووي المخصب باقل من 5 بالمائة

إيران تدشن مصنعا لانتاج الوقود النووي المخصب باقل من 5 بالمائة

دشنت ايران في اصفهان (وسط البلاد ) مصنعا لانتاج ديوكسيد اليورانيوم المستخدم في انتاج وقود المحطات النووية المدنية، وفق ما افادت وسائل الاعلام الايرانية أمس السبت.

وصرح علي اكبر صالحي مدير منظمة الطاقة النووية الايرانية لوكالة ارنا الرسمية ان «تدشين مصنع انتاج ديوكسيد اليورانيوم المخصب باقل من %5 يندرج في اطار الاتفاق مع مجموعة خمسة زائد واحد (الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا والمملكة المتحدة والمانيا).
واضاف «انها حلقة من دائرة الوقود النووي لاسيما لمحطة بوشهر».
وتابع «في اطار الاتفاق مع مجموعة 5+1 الذي دخل حيز التنفيذ في يناير كان علينا تحويل قسم من اليورانيوم المخصب باقل من %5 الى اوكسيد».
وينص اتفاق جنيف المرحلي على تعليق قسم من النشاطات النووية الايرانية مقابل تعليق جزء من العقوبات الدولية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *