أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / افغانستان : استشهاد اكثر من 23 شخصاً في انفجار سيارة مفخخة وهجوم بقذائف هاون استهدف سوقا مزدحما

افغانستان : استشهاد اكثر من 23 شخصاً في انفجار سيارة مفخخة وهجوم بقذائف هاون استهدف سوقا مزدحما

اكد بيان لمكتب حاكم ولاية هلمند، جنوب أفغانستان، أن ما لا يقل عن 23 شخصاً، بما في ذلك أطفال، استشهدوا في انفجار سيارة مفخخة وهجوم بقذائف هاون في سوق مزدحم.

ودان الرئيس الأفغاني أشرف غني بشدة «العمل الوحشي واللاإنساني»، وشدد على أن استهداف المدنيين، وخاصة الأطفال والبالغين، هو ضد القيم الإسلامية والإنسانية.

وقال بيان غني إن « حكومة جمهورية أفغانستان الإسلامية تدعو مرة أخرى طالبان إلى الامتناع عن الحرب والعنف وقبول إرادة الشعب الأفغاني، وهي إنهاء الحرب وبدء المفاوضات».
وتبادلت «طالبان» والجيش الأفغاني الاتهامات بالمسؤولية عن هجوم اليوم في منطقة سانغين. ولم يتسن تأكيد تفاصيل الهجوم بشكل مستقل، حيث أن المنطقة الواقعة تحت سيطرة طالبان نائية ولا يمكن للصحفيين الوصول إليها.
ولم يقدم البيان الصادر عن مكتب الحاكم، الجنرال محمد ياسين، تفاصيل أخرى ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.
ونفى المتحدث باسم « طالبان » قاري يوسف أحمدي تورط الجماعة في التفجير. وزعمت طالبان أن الجيش أطلق قذائف الهاون على السوق، بينما قال الجيش إن سيارة مفخخة وقذائف هاون أطلقها المسلحون استهدفت المدنيين.
ويقول الجيش إنه لم يكن هناك أي نشاط عسكري في المنطقة اليوم وإن 2 من عناصر طالبان قتلا أيضاً عندما انفجرت السيارة الملغومة في السوق. كما نفقت المواشي والأغنام والماعز التي كان السكان المحليون يبيعونها في السوق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجنرال ماكنزي يكشف عن “دور خطير ” للكاظمي مؤكدا : انه يتفق بوجهات النظر مع الاميركان بان الحشد الشعبي يقوم بدور ميليشيات !!

قال الجنرال كينيث ف. ماكينزي جونيور، القائد العام للقيادة المركزية الأمريكية، أن السلطات العراقية ترحب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *