أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / المدعي العام في طهران يصدر قرارا باعتقال 36 مسؤولا سياسيا وعسكريا من اميركا ودول اخرى متورطين باغتيال القائد الشهيد سليماني

المدعي العام في طهران يصدر قرارا باعتقال 36 مسؤولا سياسيا وعسكريا من اميركا ودول اخرى متورطين باغتيال القائد الشهيد سليماني

اعلن المدعي العام لطهران صدور اوامر باعتقال 36 مسؤولا سياسيا وعسكريا من اميركا ودول اخرى ضالعين بجريمة اغتيال قائد فيلق القدس للحرس الثوري القائد الشهيد الفريق قاسم سليماني.


وخلال اجتماع كبار المسؤولين في السلطة القضائية، اشار المدعي العام لطهران علي القاصي مهر، الى الاجراءات المتخذة لمتابعة ملف اغتيال الشهيد الفريق قاسم سليماني، وقال: تم التعرف على 36 شخصا متورطين في اغتيال الحاج قاسم، بمن فيهم مسؤولون سياسيون وعسكريون من أميركا ومن دول أخرى، قاموا بتوجيه عملية الاغتيال، حيث اصدر القضاء الايراني أوامر اعتقال ومذكرات حمراء عبر الشرطة الدولية (الانتربول).
واوضح ان التهم الموجهة الى هؤلاء الاشخاص هي القتل والعمل الارهابي، مضيفا: على رأس هذه القائمة الرئيس الاميركي دونالد ترامب، وسيتم متابعة ملاحقته قضائيا حتى بعد انتهاء ولايته الرئاسية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الاذربيجاني يعلن السيطرة على مدينة ثالثة في اقليم قره باغ

قال الرئيس الأذري إلهام علييف إن جيش بلاده سيطر على مدينة ثالثة بمحيط قره باغ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *