أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تعرض الكابلات الرئيسية الناقلة للسعات الدولبة للانترنت من ايران للتخريب وتوقعات ان يكون المنفذون عملاء للمخايرات الاميركية

تعرض الكابلات الرئيسية الناقلة للسعات الدولبة للانترنت من ايران للتخريب وتوقعات ان يكون المنفذون عملاء للمخايرات الاميركية

أعلنت وزارة الاتصالات في بغداد اليوم الثلاثاء، عن تعرض الكابلات الرئيسية الناقلة للسعات الدولية قرب منفذ بدرة الحدودي للحرق من قبل مجهولين. ٫ فيما وصفت الشركة المستثرة للمشروع بانه عمل تحريبي ٫ في وقت توقع البعض ان يكون عملاء للمخابرات المركزية الامريكية هم من نقدوا عملية التخريب للمرة الثانية ،

وذكرت الوزارة في بيان صحفي، أن “الكابلات الرئيسية الناقلة للسعات الدولية القادمة من إيران تعرضت الى عملية تخريب متعمدة من قبل جهات مجهولة” فيما توقع البعض ان يكون عملاد يعملون لمصلحة المخابرات المركزية الاميركية هم من قاموت بتنفيد عمليات التخريب .
وأضافت الوزارة أن “هذه الكابلات تعرضت للحرق قرب منفذ بدرة الحدودي في محافظة واسط، وقد أدى هذا التخريب المتعمد إلى فقدان جزء كبير من السعات الدولية الداخلة للعراق”.
من جهته أعلن المشروع الوطني للإنترنت، (الشركة المستثمرة للكابل) تعرض الكابل الرئيسي لنقل السعات الدولية القادمة عبر منفذ بدرة الحدودي لعمل تخريبي متعمد داخل حدود المنفذ.
وذكر المشروع في بيان صحفي، أن “كابل المشروع الوطني للإنترنت تعرض للمرة الثانية إلى قطع متعمد في المنهول الرئيسي العراقي مع إيران (منفذ بدرة)، داخل الحدود الإدارية لمحافظة واسط”.
وأكد المشروع أن “هذا الفعل تخريبي متعمد تقوم به جهات تهدف إلى الإضرار بالبنية التحتية لوزارة الاتصالات وبالتالي تؤثر على قطاع الإنترنت في العراق، وعلى وزارة الاتصالات اتخاذ الإجراءات اللازمة لحمايتها من كل عمل تخريبي”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سبعة اسرى فلسطينيون يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي

اكد نادي الاسير الفلسطيني ان سبعة أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *