أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الاردن / رئيس الوزراء الاردني الرزاز يعلن ان ” قانون قيصر ” لن يؤثر على العلاقات الاردن بسوريا

رئيس الوزراء الاردني الرزاز يعلن ان ” قانون قيصر ” لن يؤثر على العلاقات الاردن بسوريا

أعلن رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز، أن “قانون قيصر” الأمريكي القاضي بفرض عقوبات جديدة على دمشق، لن يؤثر على العلاقات بين الأردن وسوريا.

وأضاف الرزاز: أن هناك تحديات حقيقية داخل سوريا وتؤثر على حركة التجارة والتبادل التجاري بين البلدين.
وقال: “المواد الأساسية التي نتبادلها معفاة أصلا من هذا القانون أو غيره، والمعوقات الحقيقية هي على أرض الواقع وليست قانونية أو مفروضة”.
وقد دخل “قانون قصير” حيز التنفيذ الأربعاء الماضي ويقضي بفرض عقوبات على 39 شخصية وكيانا في سوريا زعمت واشنطن انها مسؤولة عن انتهاك حقوق الإنسان، بينها الرئيس السوري بشار الأسد وزوجته أسماء .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نزاع عشائري شرقي بغداد وافراد مسلحون يهاجمون منازل في حي الكمالية

شهدت مناطق شرقي العاصمة بغداد الليلة الماضية، صراعا مسلحا كبيرا بين عشيرتي “شمر” و”عكيل” على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *