أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / حزب الله يدين ذبح الصحفي الاميركي ويؤكد ان قتله جاء نتيجة الصمت على الجرائم الفظيعة التي ترتكب في سوريا والعراق
فيديو يبين إعدام الصحافي الاميركي جيمس فولي.
فيديو يبين إعدام الصحافي الاميركي جيمس فولي.

حزب الله يدين ذبح الصحفي الاميركي ويؤكد ان قتله جاء نتيجة الصمت على الجرائم الفظيعة التي ترتكب في سوريا والعراق

أدان حزب الله الخميس، جريمة مقتل الصحفي الأمريكي جيمس فولي، على يد من سماهم “العصابات الإرهابية”. بحسب ما ذكر المكتب الإعلامي للحزب في الضاحية في بيروت.

وجاء في البيان ” أن هذه الأعمال المروعة هي نتيجة لصمت العالم على الجرائم الفظيعة التي ترتكب في سوريا، والعراق، وسواهما، وهذه المجموعات قويت بالمال، والسلاح، وبالحماية السياسية والإعلامية.”
وجاءت إدانة الحزب لمقتل الصحفي الأمريكي رغم أن الولايات المتحدة تصنف حزب الله بانه ” منظمة إرهابية”، وكذلك دول الاتحاد الأوروبي.
وكان فولي قد اختطف في سوريا على يد مجموعة مسلحة في 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2012، قرب الحدود مع تركيا.
ونشر تنظيم “الدولة الإسلامية””داعش” الوهابي ،الأربعاء، تسجيلا بالفيديو يُظهر عملية قطع رأس الصحفي الأمريكي، جيمس فولي، وظهر الصحفي في التسجيل وهو يجثو على ركبتيه قرب رجل ملثم يلبس ثيابا سوداء اللون،ويقرأ نص كلمة أملاها الخاطفون عليه يقول فيه إن أمريكا هي “القاتل الحقيقي” المسؤول عن مصرعه.
وظهر في التسجيل الخاص بقتله صحفي آخر يتحدث الإنجليزية قائلا إن مصيره مرتبط بقرارات البيت الأبيض المقبلة، ويعتقد أن الصحفي المتحدث هو ستيفن سوتلوف، الكاتب بمجلتي “تايم” و”فورين بوليسي” وقد اختطف قرب الحدود بين سوريا وتركيا عام 2013.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الامارات تمضي سراعا في تطبيع علاقاتها في كل المجالات مع الكيان الصهيوني وتقدم طلبها بفتح سفارة لدى الاحتلال

ضمن خطوات المصي سراعا في الانفتاح الخياني الكامل للنظام الامارتي مع الكيان الصهيوني ٫ قدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *