أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / السفير الامريكي في اسرائيل يبحث مع وزير الدفاع الاسرائيلي خطط ضم اراضي جديدة من الضفة للكيان الصهيوني

السفير الامريكي في اسرائيل يبحث مع وزير الدفاع الاسرائيلي خطط ضم اراضي جديدة من الضفة للكيان الصهيوني

في تاكيد على اصرار الادارة الامريكية دعم خطط الاحتلال الاسرائيلي لضم مزيد من الاراضي الفلسطينية ٫ بحث سفير الولايات المتحدة لدى إسرائيل، ديفيد فريدمان مع وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، اليوم الاثنين، مع، الخطة الإسرائيلية لضم أراض جديدة في الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية “مكان” بأن غانتس استقبل ظهر اليوم السفير الأمريكي، حيث تناول الطرفان “خطة الضم وقضايا إقليمية”​​​.
وأضافت أن “رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو عاقد العزم على تنفيذ هذه الخطة مطلع الشهر المقبل”، مشيرة إلى أن “الجهات المعنية ومن بينها أجهزة الأمن لم تتسلم بعد تفاصيلها”.
كما اجتمع غانتس أيضا مع رئيس أركان الجيش الاسرائيلي أفيف كوخافي، وطالبه بالتأهب تحسبا لردود فعل في الضفة الغربية على قضية ضم الأراضي.
وكان موقع “i24News” الإسرائيلي أشار أمس الأحد إلى أنه لم تجر أي مناقشات “هامة” حتى الآن بين مسؤولين عسكريين وسياسيين حول موضوع ضم أجزاء من الضفة الغربية، و”لم يتلق الجيش الإسرائيلي جدولا زمنيا أو خرائط أو وثيقة سياسية فيما يتعلق بضم المناطق المذكورة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *