أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الاحتجاجات الشعبية وحرق المؤسسات تجتاج مدنا امريكية احتجاجا على مقتل مواطن اسود بصورة وحشية على يد رجال الشرطة

الاحتجاجات الشعبية وحرق المؤسسات تجتاج مدنا امريكية احتجاجا على مقتل مواطن اسود بصورة وحشية على يد رجال الشرطة

أعلنت ولاية جوروجيا حالة الطوارئ، بسبب تصاعد الاحتجاجات وأعمال الشغب على خلفية حادثة مقتل رجل اسود الثلاثاء الماضي على يد الشرطة بطريقة وحشية.

وامتدت الاحتجاجات الي مدن امريكية عديدة ٫ وسط غضب شعبي وسياسي امريكي من تجاهل الرئىس ترامب اعطائ الحادثة والاحتجاجت المشتعلة في المدن الامريكية الاهمية التي تستحقها بما تتضمنه من تهديدات تهدد السلم الاجتماعي في الولايات المتحدة ٫ وزاد غضب الامريكيين عندما تجاهل الرئيس ترامب الاحتجاجات في مدينة مينيابوليس التي شهدت حادثة مقتل المواطن الامريكي الاسود وتجاهل الاحتجاجات الاخرى في المدن الامريكية خلال مؤتمره الصحفي مساء الجمعة ورفض الاجابة على اسئلة الصحفيين بشان اندلاع الاحتجاجات خاصة وان تغريدة ترامب هي الاخرى اشعلت غضبا شعبيا في المدن الامريكية عندما غرد قائلا : عمليات النهب يجب ان تواجه باطلاق الرصاص .
هذا وذكرت وسائل اعلام امريكية ٫أن البنتاغون أمر بنشر وحدات من الشرطة العسكرية في مدينة مينيابوليس، بسبب تصاعد الاحتجاجات، التي تحولت منذ أمس الجمعة إلى أعمال شغب وحرق.
وفي لوس أنجلس وبعد تصاعد حدة الاحتجاجات، حذرت الشرطة المتظاهرين من مغبة البقاء في مناطق التجمع غير المرخصة، مضيفة أن ذلك سيعرضهم للاعتقال.

وتسببت وفاة جورج فلويد، وهو رجل من ذوي البشرة السوداء، على يد ضابط شرطة أبيض، بطريقة وحشية، في غضب بمدينة مينيابوليس.
وقد بدأت التظاهرات في مينيابوليس سلمية قبل أن تتحول منذ يوم الجمعة، إلى فوضى وأعمال نهب وحرق، وتتوسع دائرة الاحتجاجات.
،غي وقت سابق الجمعة، أعلن مفوض إدارة ولاية مينيسوتا للسلامة العامة، القبض على الشرطي المسؤول عن مقتلالمواطن الامريكي الاسود جورج فلويد، واحتجازه. ووُجهت إليه اتهامات بالقتل العمد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قوات الكاظمي تفرق تظاهرة منددة باساءة الاعلام السعودي للمرجعية الدينية وللمرحع السيد السيستاني وتعتدي على الاعلاميين ونقيب الصحفيين اللامي يلوذ بالصمت

اقدمت قوات مكافحة الشغب ومعها قوات حماية المنطقة الخضراء وسط بغداد على استخدام خراطيم المياه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *