أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اقامة صلاة عيد الفطر المبارك في ارجاء البلاد مع مراعاة البروتوكولات الصحية المتعلقة بالوقاية من فيروس الكورونا

اقامة صلاة عيد الفطر المبارك في ارجاء البلاد مع مراعاة البروتوكولات الصحية المتعلقة بالوقاية من فيروس الكورونا

أقيمت صباح اليوم الأحد صلاة عيد الفطر المبارك في جميع القرى والمدن الايرانية مع مراعاة البروتوكولات الصحية الخاصة في اطار احتواء تفشي فيروس كورونا والقضاء عليه.

وشارك الملايين في مختلف المدن الايرانية بمراسم صلاة عيد الفطر المبارك بما فيها العاصمة طهران التي أقيمت في المساجد.
وقرر المسؤولون الإيرانيون باقامة صلاة عيد الفطر المبارك في كافة المساجد والاماكن المفتوحة في ارجاء البلاد مع مراعاة البروكتلات الصحية الخاصة.
وكان مساعد مدير مركز شؤون المساجد للشؤون الثقافية والاجتماعية حجة الله ذاكري اشار الى قرار اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا حول اقامة صلاة عيد الفطر في المساجد.
وقال حجة الله ذاكري في تصريح صحفي انه بعد اجراء البروتوكولات الصحية المتعلقة بمراسم ليالي القدر، تقرر اقامة صلاة عيد الفطر في المساجد، حيث توجد ايضا بروتوكولات صحية كما في السابق.
واوضح ذاكري ان البروتوكولات الصحية تتضمن ان يجلب كل شخص معه تربة وسجادة للصلاة، مع رعاية مسافة متر واحد، وارتدائه الكمامة والقفاز في صلاة عيد الفطر.
واشار الى ان صلاة عيد الفطر لن تقام هذا العام في مصلى طهران، وانما ستقام في المساجد والاحياء والاولوية في فناء المساجد والاماكن المفتوحة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قوات الكاظمي تفرق تظاهرة منددة باساءة الاعلام السعودي للمرجعية الدينية وللمرحع السيد السيستاني وتعتدي على الاعلاميين ونقيب الصحفيين اللامي يلوذ بالصمت

اقدمت قوات مكافحة الشغب ومعها قوات حماية المنطقة الخضراء وسط بغداد على استخدام خراطيم المياه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *