أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السفير الايراني مسجدي يلتقي وزيري التعليم العالي والنقل ويدعو لتطوير التعاون بين البلدين في هذه المجالات

السفير الايراني مسجدي يلتقي وزيري التعليم العالي والنقل ويدعو لتطوير التعاون بين البلدين في هذه المجالات

اكد السفير الايراني في بغداد ايرج مسجدي خلال لقاءه وزير التعليم العالي والبحث العلمي نبيل كاظم عبد الصاحب، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية مستعدة لتعزيز التعاون العلمي والجامعي مع العراق اكثر فاكثر ٫ كما اكد في لقائه مع رزير النقل حسن الشبلي استعداد ايران لدعم التعاون وتطويره في مجال النقل والمواصلات

واعرب السفير مسجدي خلال هذا اللقاء بعن أمله في أن يتم تعزيز وتوسيع التعاون العلمي والجامعي بين البلدين اكثر من ذي قبل خلال فترة ولايته ، وأن تتمكن النخب والأكاديميون والمفكرون الاستفادة من الإنجازات العلمية في اطار خدمة الشعبين الايراني والعراقي.
من جانبه، اشار وزير التعليم العالي العراقي، انه على علم بالتقدم العلمي للجمهورية الإسلامية الايرانية في مختلف المجالات؛ معربا عن ارتياحه لتوسيع التبادل العلمي والجامعي بين البلدين وتبادل الطلاب اكثر من ذي قبل.
وفي موضوع اخر ٫ اكد سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية في العراق، ايرج مسجدي، السبت، استعداد الشركات الايرانية لنقل تجاربها وخبراتها في مجال الطرق والنقل والمواصلات الى العراق .
وأعرب “مسجدي” خلال لقائه وزير النقل والمواصلات “ناصر حسين الشبلي” عن امله في ان تشهد الدورة الجديد تطوير وتقوية العمل المشترك بين البلدين في مجال النقل والمواصلات، باعتبارهما محرك التطور الاقتصادي في البلاد.
وأشار الى النجاح والتطور الذي تشهده ايران في مجال النقل والمواصلات، معلنا عن استعداد الشركات الايرانية وضع خبراتها وتجاربها في هذا المجال لخدمة البلد الجار والشقيق العراق.
بدوره رحب وزير النقل والمواصلات خلال هذا اللقاء بالمقترحات التي طرحها سفير الجمهورية الاسلامية معبرا عن امتنانه وتقديره لذلك.
وقال الشبلي انه يسعى جاهدا لتوسيع الروابط بين البلدين وخصوصا في مجال الطرق والنقل والمواصلات الذي سيبدأ عمليا، ومتابعة المشاريع الاخرى المختلفة ما بين ايران والعراق.
وجير دكره ان ايران تعد من بين الدول الاوائل في الشرق الاوسط في مجال الطرق والمراصلات بالرغم من مساحتها الكبيرة وكثافة عدد سكانها ولها تجارب رائدة في مجال الطرق والمواصلات .
ويبلغ طول الشريط الحدودي المشترك بين ايران والعراق 1400 كيلومتر ويمتد ليشمل عدة مدن ومحافظات تابعة للبلدين الجارين الشقيقين، وقد مهد ذلك الطريق للتعاون بين البلدين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وفاة الاسير الفلسطيني ” سعدي الغربلي ” اقدم اسير ” في سجون الاحتلال بسبب جريمة الإهمال الطبي له

حمل نادي الأسير الفلسطيني السلطات الإسرائيلية مسؤولية وفاة الأسير سعدي الغرابلي من غزة، المعتقل منذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *