أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / المحكمة المركزية في بغداد تصدر امراً بالقبض على المتهم المدعو “ميثم العكيلي” وأفراد عصابته وفق أحاكم المادة 1 ارهاب

المحكمة المركزية في بغداد تصدر امراً بالقبض على المتهم المدعو “ميثم العكيلي” وأفراد عصابته وفق أحاكم المادة 1 ارهاب

أصدرت المحكمة المركزية في بغداد ٫ امراً بالقبض على المتهم المدعو “ميثم العكيلي” وأفراد عصابته وفق أحاكم المادة 4 / 1/ بدلالة المادة الثانية /8 من قانون مكافحة الارهاب رقم 13 لسنة 2005 .

وذكر المركز الاعلامي لمجلس القضاء الأعلى في بيان له ٫ أن “المدعو ” ميثم العكيلي ” يترأس عصابة خارجة عن القانون في ناحية الوحدة التابعة لقضاء المدائن مارست أعمال خطف وابتزاز بحق المواطنين، اضافة الى هيمنتها على المقاولات المتعلقة بالشركات الصينية التي تتخذ من ناحية الوحدة مقراً لها حيث قامت العصابة بإبتزاز اصحاب الشركات والمقاولين ومن ضمنهم الشركة المذكورة”.
وأضاف أنه في ” 28 /4 /2020 صدرت أوامر للقطعات الأمنية الماسكة لمنطقة حي الوحدة للقبض على العصابة المذكورة بعد تعرض اثنين من العاملين مع احدى الشركات المتعاقدة مع الشركة الصينية لعملية اختطاف مع الياتهم من قبل العصابة المذكورة داهمت على اثرها قوة تابعة للشرطة الاتحادية المزرعة العائدة للمتهم ” ميثم العكيلي ” وتم تحرير المختطفين والقبض على اثنين من افراد عصابته وقتل أحد افراد العصابة مع ضبط كمية كبيرة من الاسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة وعجلات دفع رباعي مدرعة تستخدمها العصابة بخطف المواطنين”.
كما أمر قاضي تحقيق المحكمة المركزية بتشكيل فريق عمل لغرض متابعة أوامر القبض الصادرة بحق العكيلي خلال فترة زمنية قصيرة للقضاء على العصابة التي يترأسها.
يذكر أن المحكمة المركزية صادقت أقوال اثنين من المتهمين الملقى القبض عليهما حيث ادلى احدهم باعترافات تدين المتهم وعصابته بقيامهم بأعمال خارجة عن القانون.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حكومة نتيناهو تتدارس تهديدات مرشد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي التي اكد فيها ان اسرائيل غدة سرطانية ويجب ان تزول

بعدخطاب مرشد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي الذي اكد فيه ان اسرائيل غدة سرطانية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *