أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / واشنطن بوست : قد اسرائيل متورططة في هجوم سيبراني استهدف حاسبات والنظمة التحكم في ميناء ايراني

واشنطن بوست : قد اسرائيل متورططة في هجوم سيبراني استهدف حاسبات والنظمة التحكم في ميناء ايراني

قالت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية أن إسرائيل قد تكون هي المسؤولة عن هجوم إلكتروني استهدف ميناء رجائي الإيراني في التاسع من مايو/أيار الجاري وعرقل حركة الشحن بالميناء لأيام.

ونقلت الصحيفة -في تقرير لها الاثنين- عن مسؤولين في الاستخبارات والأمن السيبراني من الامريكيين ترجيحهم أن يكون عملاء إسرائيليون هم من نفذوا الهجوم ردا على محاولة اختراق أنظمة توزيع المياه في مناطق إسرائيلية ريفية.
وأفادت الصحيفة أن مسؤولا أمنيا في حكومة أجنبية أكد أن الهجوم اتسم بالدقة العالية .
وقال المدير العام لمنظمة الموانئ والملاحة البحرية الإيرانية، محمد راستاد، الأسبوع الماضي إن الهجوم الإلكتروني لم يخترق أجهزة الحاسوب الخاصة بالمنظمة واستطاع فقط التسلل إلى عدد من أنظمة التشغيل الخاصة وتدميرها.
وكانت الصحيفة قد نشرت في الثامن من مايو/أيار الجاري أن إيران مرتبطة بمحاولة هجوم إلكتروني على شبكة المياه الإسرائيلية في أبريل/نيسان الماضي، ونقلت عن مسؤولين على إطلاع بالحادث قولهم إنه جرى اعتراض الهجوم وإحباطه والاضرار التي احذثها كانت محدودة على حد زعمهم .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حكومة نتيناهو تتدارس تهديدات مرشد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي التي اكد فيها ان اسرائيل غدة سرطانية ويجب ان تزول

بعدخطاب مرشد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي الذي اكد فيه ان اسرائيل غدة سرطانية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *