أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / فريق تحقيق اممي يتمكن من رصد مليوني مكالمة توثق جرائم ارهابيي داعش في العراق ومن بينها ارتكاب مجزرة سبايكر

فريق تحقيق اممي يتمكن من رصد مليوني مكالمة توثق جرائم ارهابيي داعش في العراق ومن بينها ارتكاب مجزرة سبايكر

اعلن فريق تحقيق تابع للأمم المتحدة انه تمكن من جمع أدلة جديدة ضد ارهابيي داعش في العراق، من بينها مليوني مكالمة توثق معلومان هامة عن اتصالات عناصر داعش في الاداخل والخارج ، مما سيعزز الجهود الدولية لإدانة التنظيم الإرهابي بارتكاب جرائم حرب.

وقال الفريق في تقرير قدمه إلى مجلس الأمن الدولي، إنه حقق “تقدما ملحوظا” في جمع أدلة جديدة، من شأنها دعم القضايا ضد مرتكبي الجرائم بحق الأقلية الأيزيدية في العراق عام 2014.
وأفاد الفريق أيضا بإحراز تقدم في تحقيقاته بشأن عمليات القتل الجماعي التي طالت طلابا وعسكريين عزل في أكاديمية تكريت الجوية وهي العملية المشهورة باسم ” محزرة سبايكر} الاي ارتبكها تحالف داعش وفلول البعث في يونيو حزيران 2014.
كما أشار التقرير الدولي إلى وجود تقدم في عمله بخصوص الجرائم التي ارتكبها ارهابيو داعش في مدينة الموصل بالعراق بين عامي 2014 و2016.
وأشار فريق التحقيق الأممي إلى أنه يواصل العمل مع الحكومة العراقية من أجل صياغة تشريعات تسمح للبلاد بإقامة محاكمة تتعلق بجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية، التي يلقى باللائمة فيها على تنظيم داعش.
وجاء في التقرير: “في الأشهر الستة المقبلة، سيواصل الفريق عمله مع الحكومة العراقية للاستفادة من هذه الفرصة بهدف ضمان بدء الإجراءات المحلية على أساس الأدلة التي جمعها الفريق”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حكومة نتيناهو تتدارس تهديدات مرشد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي التي اكد فيها ان اسرائيل غدة سرطانية ويجب ان تزول

بعدخطاب مرشد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي الذي اكد فيه ان اسرائيل غدة سرطانية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *