أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / موسكو: واشنطن تطمس بتهديداتها لطهران الخط بين الدفاع عن النفس واستخدام القوة بلا مبرر

موسكو: واشنطن تطمس بتهديداتها لطهران الخط بين الدفاع عن النفس واستخدام القوة بلا مبرر

أعربت الخارجية الروسية اليوم السبت، عن قلقها إزاء التهديدات الأمريكية الأخيرة الموجهة إلى إيران في منطقة الخليج، داعية جميع الأطراف إلى ضبط النفس لتفادي التصعيد.

وأكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، في حديث لوكالة “نوفوستي”، أن موسكو تابعت بعناية التصريحات الصادرة بهذا الشأن في الأيام الأخيرة على لسان كبار المسؤولين الأمريكيين، بمن فيهم الرئيس دونالد ترامب الذي قال إنه أمر بتدمير أي زوارق إيرانية تتحرش بالسفن الأمريكية في الخليج.
وأشار ريابكوف إلى أن كبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية، وعبر هذه التصريحات “يطمسون عمدا الخط الفاصل بين الحق المشروع في الدفاع عن النفس وبين التهديد باستخدام القوة في الحالات التي لا أساس فيها للجوء إلى هذا الحق”.
وذكر الدبلوماسي الروسي أن هذا أسلوب يتسبب في حالة من عدم اليقين في المجتمع الدولي، محملا الولايات المتحدة المسؤولية عن انتهاج سياسة “إثارة الأعصاب” والسعي عمدا إلى دق الأسافين بين أعضاء المجتمع الدولي، باستغلال الاختلافات في تفسيرهم للبنود المذكورة في القانون الدولي.
وحذر ريابكوف من أن خطر نشوب النزاعات في الخليج، وهو منطقة تحظى بأهمية قصوى بالنسبة للأمن الدولي، لا يزال قائما، قائلا: “بطبيعة الحال، ندعو إلى ضبط النفس”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

شامخاني يرد على تهديدات ترامب مؤكدا : ” القبر مآل الذين تلطخت أيديهم بدماء أبناء إيران”

رد أمين مجلس الأمن القومي الإيراني علي شمخاني علي التهديدات الأخيرة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *