أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزارة الصحة والبيئة تعلن : تسجيل 55 إصابة جديدة بفيروس كورونا السبت خلال الـ24 ساعة الماضية دون وفيات وفرض الحجر على “قضاء بلد”

وزارة الصحة والبيئة تعلن : تسجيل 55 إصابة جديدة بفيروس كورونا السبت خلال الـ24 ساعة الماضية دون وفيات وفرض الحجر على “قضاء بلد”

اعلنت وزارة الصحة والبيئة افي بغداد اليوم السبت، تسجيل 55 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، دون وفيات.

وذكر بيان للوزارة، أن “مختبراتها سجلت خلال الـ24 ساعة الماضية 55 إصابة في محافظات بغداد والبصرة والنجف ودهوك والسليمانية وذي قار وأربيل”.
وأضاف: “لم يتم تسجيل أي حالة وفاة، وتم تسجيل 33 حالة شفاء”، مشيرا إلى “فحص 1104 نماذج في كافة المختبرات المختصة في العراق”.
وتابع، أن “مجموع الإصابات في البلاد بلغ 1763، والوفيات 86 حالة، بينما وصلت حالات الشفاء إلى 1244 حالة”.
على صعيد اخر ٫ تسبب مصاب بفيروس كورونا حضر حفل زفاف في ، بإقدام السلطات المحلية على إغلاق قضاء بلد بمحافظة صلاح الدين وعزل هذه البلدة.
وقال مصدر صحي محلي :، إن السلطات المحلية في محافظة صلاح الدين، قررت غلق مداخل قرية بني سعد في قضاء بلد جنوبي المحافظة، بعد ثبوت حالة إصابة بفيروس كورونا.
وأوضح المصدر أن “المصاب كان قد حضر مراسم زفاف قبل أيام في القرية، وعليه تم حجر المنطقة بالكامل”.
بدوره، قال المتحدث باسم خلية الأزمة في صلاح الدين، جمال عكاب، في بيان، إنه “ستصدر تعليمات حول آلية جديدة لتطبيق الحظر في صلاح الدين، أهمها منع دخول الوافدين ومنع دخول العسكر لمدة لا تقل عن عشرة أيام”.
ودعت شعبة الرصد الوبائي في هذه المحافظة كافة المواطنين لأخذ الحيطة والحذر والالتزام بشروط الوقاية الصحية والالتزام التام في المنازل.
وتعقد خلية الأزمة الفرعية في بلد برئاسة، عمار حكمت، المشرف على تطبيق مقررات خلية الأزمة المركزية جنوب صلاح الدين، اليوم السبت، اجتماعا لبحث آخر التطورات الصحية والأمنية في المدينة.
وفرضت خلية الأزمة في بلد، على كافة ناقلي الأحمال والمرخص لهم بذلك، تسجيل أسمائهم لدى دوريات الشرطة عند دخولهم وخروجهم.
ومنعت دخول أي وافد من خارج البلاد إلى المدينة، باستثناء الحالات الإنسانية وحركة البضائع والوقود.
كما أكدت خلية الأزمة أنه يمنع منعا باتا، تأجير أي ملك إلا بعد مراجعة الدوائر ذات العلاقة، وتبليغ مختار المنطقة وأخذ كافة المعلومات حول المؤجر ومن ثم انتظار الرد القانون

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *