أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / سخط واسع في امريكا وتنديد بادارة ترامب لازمة الكورونا : الادعاء اننا دولة عظمى .. مجرد اكذوبة .. ليست لدينا مستشفيات ولا اسرة ولاكوادر طبية وعجزنا حتى عن دفن موتانا

سخط واسع في امريكا وتنديد بادارة ترامب لازمة الكورونا : الادعاء اننا دولة عظمى .. مجرد اكذوبة .. ليست لدينا مستشفيات ولا اسرة ولاكوادر طبية وعجزنا حتى عن دفن موتانا

نشرت شبكة CNN الأمريكية، الإثنين 13 أبريل/ نيسان 2020، فيديو صادما تضمن صوراً لتكدس جثامين الموتى الذين قتلهم فيروس كورونا في ولاية ميشيغن، مسلطة الضوء على معاناة القطاع الصحي الأمريكي وسط التزايد الكبير لأعداد ضحايا الفيروس والذي يبدو أنه يفوق قدرة المستشفيات وغرف حفظ الجثث ٫ فاضطروا في عدة ولايات الى تنفذ عمليات دفن جماعين للتوابيت التي تضم جثامين الضحايا بعدة طوابق لكثرة اعداد الموتى .

وهزت مقاطع الفيديو المجتمع الامريكي ٫ وكشفت عن الفشل الكبير التي منيت به امريكا التي تعد نفسها الدولة العظمى في العالم ٫ فيما فشلت في تامين اسرة ومستشفيات وكوادر طبية لمواجهة جائحة وباء الكورونا ٫ وقالت بعض تعليقات الامريكيين في وقت نجحت دولة مثل ايران في مواجهة جائحة الكورونا رغم العقوبات منعتها من استيراد الدواء٫ وفشلت ادارة ترامب في تامين اسرة ومستشفيات والكوادر الطبية والدواء لمرضى فيروس الكورونا .

وقال احد المواطنين الامريكيين معلقا على فيديو الجثث المتراكمة في مستشفى في ولاية ميتشعن : ترامب ايها الرئيس المغرور ادفن نفسك افضل من تخرج في مؤتمرك الصحفي ٫ حكومة ايات الله في ايران انقذت شعبها من فيررس الكورونا رغم عقوباتك اللاانسانية التي منعت عنهم الدواء ٫ وحتى الموتى من ضحايا الكورنا دفنوهم باحترام في ايران ٫ اما نجن في امريكا فجثث موتانا على الاسرة والكراسي وفي مخازن البيوت وفي مستودعات شركات دفن الموتى مكدسة وانت تدعي انك انقذت حياة الامريكيين”.
وأشار تعليق فيديو محطة السي ان ان Cnn إلى أن الصور التقطها العاملون في مستشفى “ماونت سيناي” بمدينة ديترويت، وتُظهر وضع كم كبير من الجثث في وحدة حفظ مبردة، وضعت في ساحة انتظار مخصصة للسيارات في المستشفى.
تقول نجطة سي ان ان : إن عاملين بالمستشفى أكدوا صحة الصور التي تم التقاطها في 2 أبريل/ نيسان 2020، وذلك خلال إحدى الورديات التي تصل مدتها إلى 12 ساعة.

https://www.youtube.com/results?search_query=People+dying+in+hallways+of+Hospitals.+Dead+bodies+cnn

وتحدث عاملون بالمستشى لمحطة سي ان ان – وقد أخفت هوياتهم حرصاً على عدم فقدانهم لعملهم – وقال اثنان منهم “إحدى الغرف التي كانت تستخدم عادة للدراسة ٫ تم استخدامها لتخزين الجثث، وذلك بسبب اكتظاظ المشرحة بالجثث”.
أشار أحد العاملين إلى أن “الأسرة نفذت في المستشفى من أجل علاج مرضى كورونا، لذلك لم نتمكن من توفير أي منها لوضع الجثث عليها”.
تزايد جثامين القتلى أجبرت العاملين في المستشفى على وضع جثتين على سرير واحد بجانب بعض ، فيما تظهر جثة ثالثة على كرسي وضع بجانب السرير، وكانت الجثث مغلفة بأكياس بيضاء.
كذلك أظهرت صورة أخرى، جثث مكدسة فوق بعضها البعض، في إحدى وحدات الاحتفاظ بالجثث داخل المشفى، وظهرت في الصورة أيضاً حقيبتين زرقاوين وهما متعلقات شخصية لجثتين من ضحايا كورونا.
اضطرت إدارة المستشفى إلى أن تطلب الحصول على وحدات محمولة لحفظ الجثث، وقالت CNN إنه بالفعل “شوهد خمس منها في ساحة انتظار مخصصة للسيارات”.

وكان أحد أكثر مقاطع الفيديو التي أحدثت ضجة وردود فعل واسعة في الولايات المتحدة، اصطفاف جثث الموتى على أحد أرصفة ولاية نيويورك، استعداداً لنقلها إلى برادات كبيرة، في وقت امتلأت فيه مشارح الولاية بالجثث.
كما أن صوراً نُشرت الاسبوع الماضي أظهرت تجهيز سلطات نيويورك لمقبرة جماعية كبيرة في جزيرة هارت، بعدما قال مسؤولون إنهم ينوون دفن قتلى كورونا فيها بعد تراجعهم عن فكرة دفنهم في حدائق الولاية.
هذا وتأتي أمريكا في المرتبة الأولى عالمياً بعدد المصابين بفيروس كورونا، وقالت جامعة جونز هوبكنز إن عدد المصابين تجاوز نصف مليون شخص، الثلاثاء 14 أبريل/ نيسان 2020، بينما بلغ عدد القتلى 23.622 شخصاً.
وتُعد ولاية نيويورك أحد أكثر الأماكن في العالم تضرراً من الفيروس، حيث تجاوزت حصيلة الوفيات فيها 10 آلاف شخص، وفقاً لما أعلنه حاكم الولاية أندرو كومو،.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

شامخاني يرد على تهديدات ترامب مؤكدا : ” القبر مآل الذين تلطخت أيديهم بدماء أبناء إيران”

رد أمين مجلس الأمن القومي الإيراني علي شمخاني علي التهديدات الأخيرة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *