أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / حفل تأبيني استذكارا لمرور 100 يوم لاغتيال الشهيدين الكبيرين سليماني والمهندس في العملية الإرهابية الامريكية

حفل تأبيني استذكارا لمرور 100 يوم لاغتيال الشهيدين الكبيرين سليماني والمهندس في العملية الإرهابية الامريكية

اقيم في مدينة كربلاء المقدسة حفل تأبيني لاستذكار مرور 100 يوم على استشهاد القائد الكبير قائد فيلق القدس الفريق قاسم سليماني والقائد الكبير نائب رئيس هياة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس في العملية الإرهابية التي نفذتها القوات الامريكية بقرار من الرئيس ترامب في طريق مطار بغداد الدولي في الثالث من شهر كانون الثاني – يناير الماضي . وذلك تحت عنوان مئة يوم و انتم معنا.

وجرى خلال الاحتفالية التي أقيمت بشكل رمزي في منطقة بين الحرمين المطهرين في كربلاء المقدسة قراءة قصائد شعرية والتذكير ببطولاتهما وبطولات الشد الشعبي في هزيمة مشروع داعش الأمريكي الرهابي ، وتمت قراءة سورة الفاتحة على ارواح القائدين الكبيرين الشهيدين سليماني و ابومهدي المهندس و رفاقهما.

وتم توزيع مئات الصور لشهداء الحشد الشعبي ونصبت على كراسي امام المنصبة في ايحاء رمزي بحضور أرواح الشهداء للمشاركة في الاحتفالية التابينية الرمزية استذكارا لمرور مائة يوم على استشهاد القائدين الكبيرين سليماني والمهندس .
وكانت هيئة الحشد الشعبي قد اعلنت في وقت سابق عن تنظيم سلسلة فعاليات بهذه المناسبة ستركز على استذكار القادة الشهداء ومسيرتهم الخالدة والظافرة في دحر الإرهاب، إذ تشمل فعاليات إعلامية فنية وثقافية وتحت شعار مئة يوم وانتم معنا والتي تهدف أيضا للتذكير بالجريمة الإرهابية للإدارة الامريكية في تنفيذ عمليات اغتيال القائدين الكبيرين
بقرار من الرئيس ترامب وصقور ادارته كل من وزير الخارجية بومبيو ووزير الدفاع مارك اسبر ورئيس اركان الجيوش الامريكية مارك ميلي ومستشار الامن القومي روبرت اوبراين ٫ وبتحريض من رئيس وزراء الكيان الصهيوني نتنياهو وولي العهد السعودي محمد بن سلمان وولي العهد الاماراتي محمد بن زايد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رفع ” راية عيد الغدير الأغر في العتبة العلوية المطهرة

اقامت العتبة العلوية المقدسة، الجمعة، المراسم الاحتفالية الخاصة برفع راية عيد الغدير الاغر بحضور رسمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *