أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ائتلاف النصر يؤكد وجود طلب برلماني لاستبدال عدنان الزرفي المرشح لتكلبف الحكومة الجديدة

ائتلاف النصر يؤكد وجود طلب برلماني لاستبدال عدنان الزرفي المرشح لتكلبف الحكومة الجديدة

كشف ائتلاف النصر عن وجود طلب مقدم الى رئيس الجمهورية باستبدال عدنان الزرفي المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة .

وقال النائب عن الائتلاف فلاح الخفاجي إن ائتلاف النصر وكذلك الزرفي طلب تواقيع شخصية من رؤساء الكتل بشأن استبدال المكلف عدنان الزرفي .
وأشار إلى أن المكلف الزرفي مستعد ولديه القدرة الكاملة على الانسحاب من التكليف إذا كان هناك إجماع شيعي على تغييره،مؤكداً عدم وجود إجماع على استبدال رئيس الوزراء المكلف بمرشح جديد.
وكان النائب عن كتلة الحكمة النيابية حسن فدعم أكد وجود اتفاق على إرسال مرشح جديد لمنصب رئيس الوزراء بديلاً عن المكلف الى الرئيس العراقي.
وقال فدعم إن” القوى السياسية اجتمعت يوم أمس في منزل زعيم تحالف الفتح هادي العامري، وبحضور كل من رئيس ائتلاف دولة القانون، ورئيس تيار الحكمة ، وزعيم حركة عطاء وبعض الشخصيات الشيعية الأخرى، وجرى خلال الاجتماع مناقشة تكليف الزرفي لرئاسة الوزراء”.
وأضاف أن”الاجتماع تمخض عن الاتفاق على اختيار بديل عن المكلف عدنان الزرفي وإبلاغ رئيس الجمهورية بكتاب رسمي”.
وأضاف أن “جميع القوى الشيعية،بما فيها النصر وسائرون، قد اتفقت على إيجاد بديل عن الزرفي وابلاغ رئيس الجمهورية بذلك”، مؤكداً “نحن الآن أمام ثلاثة خيارات، إما انتظار انتهاء مدة تكليف الزرفي، أو رفض البرلمان عقد جلسة استثنائية أو يقدم الزرفي اعتذاره عن التكليف”.
ورفض كل من تحالف الفتح وائتلاف دولة القانون وكتلة العقد الوطني، وكتلة النهج الوطني، تكليف الزرفي من الرئيس برهم صالح، وعدت ذلك تجاوزاً على جميع السياقات الدستورية والأعراف السياسية.فيما اتهمته المقاومة الاسلامية بانه مرشح الاستخبارات الامريكية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس روحاني يعلن عن تعاطفه مع المحتجين في المدن الامريكية ويعلن انه من المعيب ان يحمل ترامب الانجيل فيما يامر بقتل شعبه

فيما اعلن عن تعاطفه مع الشعب الامريكي في احتجاجاته ٫ ندد الرئيس الايراني حسن روحاني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *