أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / السلطات السعودية تعتقل ناشطا بسبب نغريدة نشرها قبل نحو 7 سنوات مضت

السلطات السعودية تعتقل ناشطا بسبب نغريدة نشرها قبل نحو 7 سنوات مضت

في اجراء يكشف حجم سياسة تكميم الافواه في السعودية ومطاردة تغريدات الناشطين التي نشروها حتي قبل عدة سنوات ٫ اعتقلت السلطات السعودية ناشطا على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، على خلفية تغريدات تعود إلى نحو 7 سنوات مضت.

وتناقل ناشطون سعوديون نبأ اعتقال الناشط “محمد الفوزان”، المعروف بلقب “أبو نورة”، على خلفية حملة تحريض شنها ضده المحامي المقرب من السلطة “عبدالرحمن اللاحم”.
وكان “اللاحم”، نشر صورا لتغريدات، تعود إلى 2013، كتبها “أبو نورة” وحملت نقدا صريحا لحكم الملك الراحل “عبدالله بن عبدالعزيز”.
وخلال تحريضه، توعّد “اللاحم” بأنه سيلاحق من سماهم “مشاهير الفلس”، وعلى رأسهم “أبو نورة”، وقال إن هناك اثنين آخرين، في إشارة إلى “منصور الرقيبة”، و”أبو بجاد الهارف المطيري”، وفق الناشطين.
ولم يصدر تعليق رسمي من السلطات السعودية أو عائلة “أبو نورة”، حول الواقعة.
وتشن السلطات السعودية، منذ أكثر من عامين، حملة اعتقالات تطال علماء ومشايخ وأكاديميين وحقوقيين، بدعوى انتقاد السلطة الحاكمة.


عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

انطلاق عملية ابطال العراق الثانية لتطهير مناطق شرق صلاح الدين وجنوب غرب كركوك بمشاركة الحشد الشعبي والجيش

انطلقت عملية ابطال العراق الثانية لتطهير مناطق شرق صلاح الدين وجنوب غرب كركوك ٫ بمشاركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *