أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ميركل سيدة أوروبا القوية تلتزم الحجر الصحي .. قادة ومسؤولون عالميون تحت الحجر الصحي ايضا بسبب كورونا

ميركل سيدة أوروبا القوية تلتزم الحجر الصحي .. قادة ومسؤولون عالميون تحت الحجر الصحي ايضا بسبب كورونا

انضمت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مساء الأحد إلى قائمة متزايدة من القادة والمسؤولين البارزين الذين أجبرهم فيروس كورونا على التزام المنازل والبقاء في حجر صحي إلزامي، والخضوع لفحص الفيروس المستجد.

وصرح المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن زايبرت مساء اليوم بأن المستشارة ميركل وضعت نفسها قيد الحجر المنزلي.
وأوضح زايبرت أن ميركل أكدت في تصريحات صحفية أدلت بها قبل قليل أنها خالطت طبيبا يوم الجمعة الماضي، مشيرا إلى أن الطبيب أجرى اختبارا للكشف عن إصابته بفيروس كورونا وأن النتيجة جاءت إيجابية.
وزار الطبيب ميركل الجمعة لإعطائها اللقاح الخاص بالبكتيريا الرئوية المكورة.
وأفاد زايبرت أن تحديد إن كانت المستشارة نفسها مصابة بالفيروس سيستغرق بعض الوقت بالنظر إلى أن نتيجة “الاختبار لن تكون حاسمة بعد” في هذه المرحلة.
وشاركت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في اجتماع مجلس الوزراء الاثنين (23 آذار/مارس 2020) عبر الهاتف، وذلك بعدما وضعت نفسها احتياطيا قيد الحجر المنزلي أمس الأحد بسبب مخالطتها طبيب اتضح إصابته بفيروس كورونا المستجد .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السلطات السعودية تعتقل ناشطا بسبب نغريدة نشرها قبل نحو 7 سنوات مضت

في اجراء يكشف حجم سياسة تكميم الافواه في السعودية ومطاردة تغريدات الناشطين التي نشروها حتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *