أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اغتيال العميل الصهيوني السابق انطوان الحايك شرق صيدا جنوب لبنان

اغتيال العميل الصهيوني السابق انطوان الحايك شرق صيدا جنوب لبنان

اعلن مصدر امني في لبيان ٬ مقتل العميل الصهيوني السابق أنطوان الحايك في منطقة المية و مية في شرق صيدا جنوب لبنان ٫ وجاء عملية القتل بعد يومين من العملية الامريكية التي قامت بتهريب العميل الصهيوني عامر فاخوري المعروف باسم “جزار معتقل الخيام “.

وأقدم مجهول صباح الأحد على إطلاق النار باتجاه اللبناني أنطوان الحايك في المية ومية في شرق صيدا، وهو رقيب متقاعد في قوى الأمن الداخلي، كان موجودا في محله في البلدة، مما أدى الى مقتله على الفور. وحاصرت عناصر من القوى الأمنية اللبنانية والأدلة الجنائية مكان الحادث على الفور وباشرت التحقيقات لمعرفة الفاعل .
و دافع البعض عن عملية قتل الرقيب الحايك و أكدوا بأنه كان عميلاً متورطاً بقتل شهيدين اثناء قمع الانتفاضة في معتقل الخيام في 25 تشرين الثاني 1989، وخرج الى المنطقة المحررة في العام 1992 وتطوع في قوى الامن الداخلي، قبل أن يُحاكم في العام 2001 ويُسجن لمدة عام ونصف العام، ويخرج من السجن اثر تمييز الحكم في العام 2003.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السفير السعودي في اليمن يجدد استعداد السعودية للتفاوض مع الحوثيين ويدعوهم للمجئ الى الرياض

قال السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، إن “السعودية تجري محادثات يومية مع الحوثيين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *