أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / محافظ واسط يتفقد ناحية شيخ سعد بعد فرض الحجر عليها اثر تقرير الوفد الصيني بتوقع وجود 500 متلامس مع المصابين

محافظ واسط يتفقد ناحية شيخ سعد بعد فرض الحجر عليها اثر تقرير الوفد الصيني بتوقع وجود 500 متلامس مع المصابين

تفقد محافظ واسط محمد جميل المياحي، أهالي ناحية شيخ سعد بعد فرض الحجر عليها مؤكداً أن المنطقة بمأمن من انتشار فيروس كورونا.

وقال المياحي في بيان بهذا الشان : “تفقدنا أهلنا في ناحية شيخ سعد وأطلعنا بشكل مباشر على الاجراءات المُتخذة لحماية الاهالي، وحسب التقديرات الصحية أن وضع الناحية مسيطر عليه صحياً ومع استمرار الاهالي بإلتزامهم بحظر التجوال ومساعدة الفرق الطبية، بعون الله تعالى ستكون المنطقة بمأمن من أنتشار الفايروس”.
ووجه المياحي شكره “لاهالي الناحية وخلية الازمة فيها والكادر الصحي، فضلاً عن الشرطة وفوج التدخل السريع وجميع الاجهزة الامنية والدفاع المدني”، كما شكر “منظمات المجتمع المدني ولكل من تبرع بمواد غذائية وكذلك وسائل الاعلام ودورهم في توعية الناس”
الجدير ذكره انه تم تسجيل اصابتين مؤكدتين بالكورونا في الناحية ٫ وعشرات الملامسين لهما فيما توقع الفريق الصيني الذي تفقد الناحية انه يتوقع ان يكون عدد المتلامسين بسبب هذه الاصابات الى خمسمائة شخص .
أرسلت دائرة صحة محافظة واسط أكثر من 150 منتسبا من الكادر الصحي و 50 طبيبا إلى ناحية شيخ سعد لإجراء الفحص الموقعي للمواطنين.
وكان مدير دائرة الصحة في واسط جبار الياسري قد اعلن ٫ انه تم وضع خطة شاملة من اجل فحص جميع أهالي الناحية من خلال تقسيمها إلى قواطع وتخصيص الكوادر الطبية والصحية لأجراء الفحوصات، مضيفا أن الوجبة الأولى تمثلت بأربعة حيث كانت البداية بالملامسين وكذلك محيط مساكنهم إذ ستواصل تلك الفرق إجراء فحوصاتها وتوثيق الأسماء بالتنسيق مع مخاتير المنطقة حتى يتم فحص جميع أهالي الناحية، مشيرا إلى توزيع الكمامات مجانا على المواطنين في الناحية.
وتابع الياسري إن فريقا كبيرا من الأطباء وقسم العمليات الطبية قام بعمل مسح ميداني للمنطقة القريبة من المصابين كذلك، داعيا في ذات الوقت المواطنين إلى ضرورة الالتزام بما جاء من قرارات خلية الأزمة المشكلة والتي من أهمها هو التزام المنازل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى والحالات الطارئة، لافتا إلى أن نجاح الكوادر الطبية والصحية في الحد من انتشاره يعتمد على تعاون المواطنين في الابتعاد عن العادات الاجتماعية والخروج من المنزل.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير دفاع الكيان الإسرائيلي “بيني غانتز ” الجيش بالاستعداد لتداعيات القيام بضم أجزاء من الضفة الغربية

أمر وزير دفاع الكيان الإسرائيلي، بيني غانتز، الجيش بالاستعداد لتداعيات قيام كيان الاحتلال تنفيذ ضم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *