أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الدفاع الجوي الايراني يحذر مقاتلة اجنبية من من طراز F-18 اقتربت من اجوائها بجنوب البلاد

الدفاع الجوي الايراني يحذر مقاتلة اجنبية من من طراز F-18 اقتربت من اجوائها بجنوب البلاد

حذرت الدفاعات الجوية التابعة للجيش الايراني مقاتلة (أجنبية)من طراز F-18 اقتربت من الاجواء بجنوب البلاد لكنها ابتعدت فورا بعد تحذيرات من الدفاعات الجوية ٫ ويتوقع ان يتكون المقاتلة تابعة للجيش الامريكي .

وذكرت وكالة فارس ان الحادثة وقعت قبل يومين، وان المقاتلة ابتعدت عن الأجواء الايرانية فور تحذيرها من قبل الدفاعات الجوية باستهدافها بصاروخ في حال عدم ابتعادها.
يذكر ان ايران اسقطت طائرة مسيرة امريكية متطورة من طراز آر كيو – 4 غلوبال هوك (بالإنجليزية: RQ-4 Global Hawk في شهر حزيران العام المنصرم في اول اللحظات لاختراق المجال الجوي الايراني٫ والطائرة تعد فخر الصناعة العسكرية وتبلغ قيمتها نحو مئتي مليوم دولار .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السلطات السعودية تعتقل ناشطا بسبب نغريدة نشرها قبل نحو 7 سنوات مضت

في اجراء يكشف حجم سياسة تكميم الافواه في السعودية ومطاردة تغريدات الناشطين التي نشروها حتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *