أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / فيروس الكورونا وصل مكتب ” مايك بنس ” نائب الرئيس الأمريكي

فيروس الكورونا وصل مكتب ” مايك بنس ” نائب الرئيس الأمريكي

أعلن مكتب مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن أحد موظفيه أصيب بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” المنتشر في البلاد.

وقالت كاتيا ميلر، المتحدثة الصحفية باسم نائب الرئيس، في بيان، الجمعة: إن “أحد أعضاء المكتب جاءت نتيجة اختباره المعملي إيجابية”.
وأضافت ميلر: “يجري تتبع من تواصل معهم الموظف وفقاً لإرشادات مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها”.
ونفى البيان أي اتصال قريب لبنس أو الرئيس ترامب من الشخص المصاب.
ولفت المكتب إلى أن بنس تم إعلامه بالأمر مساء الجمعة، ولم يذكر اسم الشخص المصاب.
وبتكليف من ترامب يقود بنس تنسيق جهود الإدارة الأمريكية لمكافحة تفشي وباء كورونا في الولايات المتحدة.\
وكان ترامب قد خضع لفحص معملي الأسبوع الماضي، بعد لقائه وفداً برازيلياً في البيت الأبيض ثبت بعد ذلك إصابة مساعد الرئيس البرازيلي بالمرض؛ غير أن نتيجة فحص ترامب أكدت خلوه من المرض.
وحتى مساء الجمعة، سجلت الولايات المتحدة نحو 17 ألف إصابة بفيروس كورونا المستجد في كل الولايات الخمسين، منهم ثمانية آلاف في ولاية نيويورك، كما سجلت 215 وفاة، منهم 74 في ولاية واشنطن و35 في نيويورك.
وينتشر الفيروس اليوم في أكثر من نصف دول العالم، لكنَّ أكثر وفياته وحالات الإصابة الناجمة عنه توجد بالصين وإيران وكوريا الجنوبية واليابان وإيطاليا.
وحتى مساء الجمعة، أصاب كورونا نحو 270 ألف شخص حول العالم، وأدى إلى أكثر من 11 ألف وفاة.
وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولاً عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات، بما فيها صلوات الجمعة والجماعة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *