أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / الرئيس الايراني حسن روحاني يدعو الامريكيين الى مطالبة ادارة ترامب برفع العقوبات عن ايران لانها تزيد مصاعب الشعب الايراني في مواجهة الكورونا

الرئيس الايراني حسن روحاني يدعو الامريكيين الى مطالبة ادارة ترامب برفع العقوبات عن ايران لانها تزيد مصاعب الشعب الايراني في مواجهة الكورونا

حث الرئيس الايراني حسن روحاني، الأمريكيين على مطالبة حكومتهم برفع العقوبات تزامناً مع تزايد انتشار فيروس كورونا في البلاد وتجاوز عدد الوفيات به الـ1400 شخص ٫ في وقت طالب الامين العام للامم المتحدة والمفوض الاوروبي٫ الولايات المتحدة برفع العقوبات عن ايران ٫

وجاء في رسالة الرئيس روحاني : “تسببت عقوبات الحكومة الأمريكية بفقدان كثير من المواطنين الإيرانيين لصحتهم ووظائفهم ودخلهم”.
واضاف : “حان الوقت لأن يطالب الشعب الأمريكي الحكومة الأمريكية بصوت عالٍ.. وألا يسمح بأن يزداد التاريخ الأمريكي سواداً”.
وقبل أيام قال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، إن فيروس كورونا كشف للعالم حقيقة العقوبات الأمريكية على إيران التي أصبحت بموقع أضعف وغير قابل للمقارنة مع بقية الدول في مكافحة الوباء.
وقال ظريف برسالة عبر الفيديو : إن “سلب حق الحصول على الأدوية والأغذية يضع إيران في موقع أضعف وغير قابل للمقارنة مع بقية دول العالم في مكافحة فيروس كورونا”، وأضاف: “كورونا كشف للعالم حقيقة العقوبات الأمريكية الجائرة على بلادنا”.
وينتشر فيروس كورونا في إيران بشكل كبير جداً، حيث وصل عدد الوفيات إلى 1433 شخصاً، فيما بلغ إجمالي عدد الإصابات في البلاد 19644 حالة.
وفرضت الولايات المتحدة عقوبات جديدة هذا الأسبوع، فيما تقول إن حملة “الضغوط القصوى” التي تشنها للحد من أنشطة إيران النووية والصاروخية وتقليص أنشطتها الإقليمية لا تمنع تدفق السلع الإنسانية٫وتاتي هذه العقوبات تنفيذا لتعهدات الرئيس ترامب للمنظمات الصهيونية في امريكا باشهار سيف العقوبات بوةه ايران والانسحاب من الاتفاق النووي ٫ لاجبار ايران على التخلي عن مشاريعها النووية رغم انها مخصصة للاستخدام السلمي ولاجبارها للتخلي عن تطوير صواريخها الباليستية وهو ما رفضته ايران بشدة باعتبار الصواريخ سلاح ردع تستخدمه لمنع اعدائها في شن الحرب عليها .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السلطات السعودية تعتقل ناشطا بسبب نغريدة نشرها قبل نحو 7 سنوات مضت

في اجراء يكشف حجم سياسة تكميم الافواه في السعودية ومطاردة تغريدات الناشطين التي نشروها حتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *