أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / عقوبات الولايات المتحدة تثقل كاهل إيران تحت وطأة “كورونا”

عقوبات الولايات المتحدة تثقل كاهل إيران تحت وطأة “كورونا”

قال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، اليوم الجمعة، إن العقوبات الأمريكية على ايران تعيق الجهود من أجل مكافحة تفشي فيروس كورونا “كوفيد-19” في إيران.

وأضاف وزير الخارجية الإيراني خلال اتصال هاتفي مع نظيره الياباني، أن “العقوبات الأمريكية تعيق بشكل أساسي تأمين احتياجات إيران من الأدوية والأجهزة الطبية للقضاء على فيروس كورونا”.
وشدد ظريف على ضرورة رفع العقوبات الأمريكية الجائرة عن طهران، داعيا اليابان إلى مضاعفة جهودها لتحقيق ذلك.
وكان ممثل روسيا في الوكالة الدولية للطاقة الذرية قد وصف يوم الخميس الماضي العقوبات الامريكية ضد ايران بانها لا اخلاقية ولا انسانية .
وكانت وزارة الصحة الإيرانية أعلنت في آخر إحصائية لها مساء أمس الخميس، أن عدد الوفيات جراء فيروس كورونا ارتفع إلى 1284 والإصابات 18407.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السفير السعودي في اليمن يجدد استعداد السعودية للتفاوض مع الحوثيين ويدعوهم للمجئ الى الرياض

قال السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، إن “السعودية تجري محادثات يومية مع الحوثيين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *