أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / العدوان السعودي الاماراتي يستخدم القنابل العنقودية بصورة مكثفة في عمليات قصف اهداف عشوائية في اليمن

العدوان السعودي الاماراتي يستخدم القنابل العنقودية بصورة مكثفة في عمليات قصف اهداف عشوائية في اليمن

يواصل العدوان السعودي الاماراتي استهداف المدنيين في اليمن ٫ حيث ألقى طيران العدوان السعودي اليوم الاثنين، قنابل محرمة دولياً على مديرية صرواح بمحافظة مأرب.

وأوضح مصدر أمني يمني، أن طيران العدوان ألقى قنبلة عنقودية محرمة دوليا على مديرية صرواح دون أن ترد أنباء عن سقوط ضحايا.
يذكر أن الامم المتحدة وفي بيان سابق لها عبرت عن قلقها من استخدام القنابل العنقودية بشكل عشوائي من قبل طيران العدوان معتبرة ذلك من جرائم الحرب فيما أكدت منظمة هيومن رايتس ان تاثيرات القنابل العنقودية لا تقتصر على ساعة استخدامها ويمتد تأثيرها لفترات لاحقة.
يشار إلى أن القنابل العنقودية المحرمة دولياً التي يلقيها تحالف العدوان على اليمن توقع الضحايا بشكل شبه يومي، في المناطق الحدودية والساحلية والجبلية التي تتعرض لقصف وحشي بهذا النوع من الأسلحة، ما جعل منها قنابل موقوتة وجريمة حرب مفتوحة تضاف لجرائم العدوان.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السلطات السعودية تعتقل ناشطا بسبب نغريدة نشرها قبل نحو 7 سنوات مضت

في اجراء يكشف حجم سياسة تكميم الافواه في السعودية ومطاردة تغريدات الناشطين التي نشروها حتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *